|


أوجييه ينتصر.. ويصعد المنصة 100 مرة

الفرنسيان سيباستيان أوجييه، سائق فريق تويوتا، ومساعده فنسنت لانديس، الفائزان بالمركز الأول في الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات في كرواتيا، أثناء التتويج، يتوسطان البريطانيين إلفين إيفانز وملاحه سكوت مارتن، صاحبي المركز الثاني، والبلجيكيين تييري نوفيل، وسائقه المساعد مارتين ويديجي صاحبي المركز الثالث (الفرنسية)
زغرب - الفرنسية 2024.04.21 | 05:15 pm

حقَّق الفرنسي سيباستيان أوجييه، سائق فريق تويوتا، فوزه الأول هذا العام باحتلاله، الأحد، المركز الأول في رالي كرواتيا، ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات، في صعوده الـ 100 على منصات التتويج في مسيرته.
وقال أوجييه الذي تقدَّم للمركز الخامس في الترتيب برصيد 45 نقطة عن إنجازه الجديد: «أنا سعيد بصعودي إلى منصات التتويج للمرة المئة، لم نستسلم أبدًا، وواصلنا الضغط طوال عطلة نهاية الأسبوع، لم يسبق لي أن حظيت بهذا القدر من اللحظات في رالي واحد، من الجيد تحقيق الفوز للفريق».
وأضاف السائق الفرنسي: «مَنْ كان يظن اعتلاء منصة التتويج 100 مرة قبل 15 عامًا؟ من الجميل أن نرى أننا لا زلنا نملك بعض السرعة».
واستفاد أوجييه، بطل العالم 8 مرات، والذي حقَّق وقتًا بلغ 2:40:23.6 ساعة، من الأخطاء التي ارتكبها زميله في الفريق ووصيفه الويلزي إلفين إيفانز، حامل اللقب، ليتقدم عليه بفارق 9.7 ثانية، وتييري نوفيل، سائق هيونداي، الذي حلَّ ثالثًا بفارق 36.1 ثانية عن الأخير.
وأحكم أوجييه قبضته على الصدارة على الرغم من ارتكابه هفوتين قياديتين في المرحلة الـ 19 من السباق.