|


حتى 2027.. ريكن يدير دورتموند

لارس ريكن، المدير الإداري في نادي بوروسيا دورتموند الألماني (المركز الإعلامي - بوروسيا دورتموند)
برلين - الألمانية 2024.04.22 | 05:25 pm

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، الإثنين، تعيين لارس ريكن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق، في منصب المدير الإداري ليتولى بعض مهام هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي، قبل استقالة الأخير من منصبه.
ووقع ريكن على عقد يمتد حتى 30 يونيو 2027، وكان يعمل أخيرًا مديرًا لمركز تدريبات الشباب بنادي دورتموند.
وقال ريكن الذي سجَّل هدف تتويج دورتموند بدوري أبطال أوروبا في عام 1997: «أنا مقتنع بفضل قوة هذا النادي وشغف وحماس العديد من العاملين به سنحقق انتصارات كبيرة، ونقود دورتموند إلى مستقبل ناجح».
وكان فاتسكه أعلن أنه سيغادر منصبه في دورتموند في العام المقبل، بينما بدأت إدارة النادي بالفعل خطة لتعويضه.
كما تقرر أيضًا تعيين زفن ميسلينتات في منصب المدير الفني بالإدارة الرياضية للنادي ليعمل على تخطيط قائمة الفريق.
وكان الألماني ميسلينتات المولود في دورتموند ركيزة أساسية في قسم اكتشاف المواهب بالنادي الألماني وساعده في التتويج بلقب الدوري في عامي 2011 و2012.
وعمل ميسلينتات أخيرًا في منصب المدير الفني لإدارة أياكس أمستردام بطل الدوري الهولندي، لكنه أُقيل في سبتمبر الماضي بعد أربعة أشهر فقط.
وأُثيرت تكهنات في الفترة الأخيرة بأنه قد يحل محل سباستيان كيل المدير الرياضي، لكن يلوح في الأفق أن فاتسكه وريكن وكيل وميسلينتات ستكون لهم جميعًا أدوار متنوعة في الفترة المقبلة.
وكان دورتموند خامس ترتيب الدوري الألماني، الذي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أعاد لاعبيه السابقين نوري شاهين وزفن بيندر أثناء إجازة منتصف الموسم لمساعدة المدرب إدين ترزيتش المدير الفني السابق للنادي.