|


الرئيسية / انفوجرافيك

4 ساعات يوميا.. مركز برازيلي يعيد تأهيل تاليسكا

الرياض - بندر العتيبي 2024.04.23 | 04:07 pm
أوضحت لـ «الرياضية» مصادر خاصة، أن البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، يجري برنامجًا تأهيليًا لمدة أربع ساعات يوميًا، في أحد المراكز الطبية المتخصصة، في بلاده، وذلك تمهيدًا لعودته من جديد إلى الركض.
وبيّنت المصادر ذاتها، أن طبيب نادي النصر سيتسلم تقريرًا مفصلًا عن حالة تاليسكا «30 عامًا» وفقًا للبرنامج المعد له، نهاية الأسبوع المقبل، على أن يوضح كافة تفاصيل رجوعه للمستطيل الأخضر بعد تعافيه من الإصابة.
واستبعدت المصادر عودة مهاجم أصفر العاصمة لخوض المباريات مع فريقه قبل نهاية الموسم الجاري، مشيرة إلى أن اللاعب سبق أن أعلن، في الخامس من مارس الماضي، أن إصابته قوية، وستبعده حتى نهاية الموسم.
وتعرض تاليسكا لإصابة في وتر العضلة الأمامية، خلال الحصة التدريبية الأخيرة، التي سبقت مواجهة العين الإماراتي، ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2023، وغاب عن المشاركة مع ناديه في ثماني مباريات، ست منها في دوري روشن، واثنتان في دوري أبطال آسيا، ومرشح للغياب عن ثماني مباريات أخرى، منها اثنتان في كأس الملك في حال تأهل فريقه للنهائي، والمباريات الست المتبقية في الدوري.
ودافع تالسيكا عن ألوان النصر في 85 مباراة، أحرز خلالها 68 هدفًا، وصنع 10، وفي الموسم الجاري شارك في 17 مواجهة بدوري روشن السعودي، وهزَّ الشباك 16 مرة، وصنع أربعة أهداف، ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام لهدافي الدوري حتى الآن، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، زميله في الفريق، والصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال.