|


ملعب جديد يحتضن موقعة الهلال والعين

استعدادات ملعب المملكة أرينا قبل القمة الآسيوية بين الهلال والعين الإماراتي (المركز الإعلامي ـ القوة الزرقاء)
الرياض ـ أحمد الخلف 2024.04.23 | 04:37 pm

يحتضن ملعب المملكة أرينا المواجهة الـ 14 بين فريق الهلال الأول لكرة القدم، ونظيره العين الإماراتي، الثلاثاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
ويُعد «المملكة أرينا»، الذي تم تدشينه في يناير الماضي، سادس مسرح يحتضن موقعة الكبيرين الآسيويين في نسخة البطولة القارية، التي استحدثت عام 2003.
وسبق أن التقى الفريقان على ملعب طحنون بن محمد «القطارة»، وملعب هزاع بن زايد بنادي العين، بينما لعبا في الرياض العاصمة السعودية، على ملاعب مدينة الملك فهد الرياضية، ومدينة الأمير فيصل بن فهد، و«الأول بارك».
ويأتي ملعب هزاع بن زايد في صدارة المواجهات بخمس مباريات، فاز العين في 3 منها، مقابل انتصار هلالي وحيد، ومثله تعادل، وإضافة إليها 3 مباريات على ملعب طحنون بن زايد فاز العين بجميعها.
وخاض الفريقان ست مباريات على الملاعب السعودية، أسفرت جميعها عن فشل البنفسجي في تسجيل أي انتصار، إذ شهدت مدينة الملك فهد الرياضية ثلاث مواجهات كسبها الأزرق جميعها، واحتضن ملعب جامعة الملك سعود «الأول بارك حاليًا» موقعتين فاز الهلال في إحداهما وأخرى انتهت بالتعادل، وعلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد انتصر النادي العاصمي بمباراة وحيدة.
ويتميز ملعب المملكة أرينا بنظام الإضاءة الأكثف والأعلى في ملاعب السعودية والشرق الأوسط، بشدة السطوع «3000 شمعة»، كما يعتمد الملعب على السقف المتحرك للسماح لأشعة الشمس بالدخول، كما تمت معالجة الأرضية بتقنية عالمية.