|


المرة الثالثة.. الهلال يتعثر في نصف النهائي

كوامي أونون مدافع فريق العين الإماراتي الأول لكرة القدم لحظة تدخله على البرازيلي ميشيل ديلجادو، جناح الهلال، واحتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء سجَّل منها الأزرق أول أهداف المباراة التي انتهت بفوزه 2ـ1 في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا تصوير: فهد المري
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.04.23 | 11:20 pm

ودع فريق الهلال الأول لكرة القدم دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، رغم فوزه على ضيفه العين الإماراتي خلال المواجهة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب المملكة أرينا في إياب الدور نصف النهائي.
وألحق الأزرق الخسارة السادسة بالعين مقابل تعادل وحيد خلال 7 مباريات جمعتهما في الرياض على صعيد البطولة القارية بمسماها الجديد، لكن الفوز لم يكن كافيا أمامه لبلوغ النهائي بعد أن أخفق في تعويض خسارته «2-4» في لقاء الذهاب، الثلاثاء الماضي.
وكرر الفريق الهلالي الفائز باللقب عامي 2019 و2021 سيناريو نسختي البطولة عامي 2010 و2015 حينما خرج من دور الأربعة أمام ذوب أهان الإيراني «خسر 0-1 ذهابًا وبالنتيجة ذاتها إيابا»، وشباب الأهلي الإماراتي «تعادل 1-1 ذهابا وخسر 2-3 إيابًا».
في المقابل، بلغ العين المتوج باللقب عام 2003 النهائي للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2003 و2005 و2016.
ويلتقي العين في نهائي البطولة مع الفائز من مواجهة الإياب بين يوكوهاما مارينوس الياباني وضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي المقررة اليوم، علمًا بأن حظوظ أولسان كبيرة في العبور إلى النهائي بعد أن حسم لقاء الذهاب بهدف نظيف.
وبدأ الهلال مباراته أمام العين الإماراتي بشكل مثالي بعد أن افتتح التسجيل بهدف مبكر عن طريق البرتغالي روبن نيفيز من ركلة جزاء في الدقيقة «4»، لكن الرد جاء سريعا من الفريق الإماراتي الذي نجح في تعديل النتيجة عبر البرازيلي إيريك مانديز «12».
وأحيا سالم الدوسري، لاعب الهلال، آمال فريقه بتسجيله الهدف الثاني «51»، وفتحت شهية الفريق لإضافة المزيد من الأهداف، لكن هجماته المتتالية اصطدمت بسوء التركيز وبراعة خالد عيسى حارس مرمى العين الذي تصدى للعديد من المحاولات، وأبرزها تسديدة البرازيلي ميشيل ديلجادو من داخل منطقة الجزاء وهو في حالة انفراد تام بالمرمى.