|


«فورمولا 1» تدرس تغيير نظام النقاط

تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، خلال مشاركته في سباق جائزة الصين الكبرى لـ «فورمولا 1» على حلبة شنغهاي الدولية، 21 أبريل الجاري (رويترز)
برلين ـ الألمانية 2024.04.25 | 01:46 pm

يدرس مسؤولو بطولة «فورمولا 1» تغيير نظام النقاط، المعتمد في السباقات الكبرى، ومنحها لأول 12 مركزًا بدلًا من العشرة الأوائل، بدءًا من العام المقبل.
وقال فريدريك فاسور، رئيس فريق فيراري، في تصريحاتٍ صحافيةٍ، أوردها موقع «موتور سبورت»، الخميس: «أنا لست ضد تغيير نظام النقاط. إنهاء السباق في المركز الـ 11، أو الـ 20 هو نفسه، لذا يمكنني تفهم الإحباط المتعلق بهذا الأمر».
وأكد لوران ميكيس، رئيس فريق فيزا أر بي، دعمه التغيير، مشيرًا إلى أن الفرق التي تحتل المراكز الخمسة الأخيرة، تعدُّ مؤسساتٍ كبيرةً أيضًا، وقال: «من الصعب الشرح للعالم الخارجي، لشركائنا، وجماهيرنا، أننا نقاتل للحصول على المركز الـ 11 الذي لا يحصد أي نقاطٍ».
يذكر أن نظام احتساب النقاط الحالي، يتمثَّل في حصول صاحب المركز الأول على 25 نقطةً، والثاني على 18 نقطةً، والثالث على 15 نقطةً، والرابع على 12 نقطةً، والخامس على عشر نقاطٍ، والسادس على ثماني نقاطٍ، والسابع على ست نقاطٍ، والثامن على أربع نقاطٍ، والتاسع على نقطتين، والعاشر على نقطةٍ. أما بالشكل الجديد، فسيتم الإبقاء على نقاط المراكز السبعة الأولى، في حين سيحصد صاحب المركز الثامن خمس نقاطٍ، والتاسع أربع نقاطٍ، والعاشر ثلاث نقاطٍ، والـ 11 نقطتين، والـ 12 نقطةً.