|


انقسام بين مشجعي برشلونة على «إكس» بعد تجديد الثقة في تشافي

«موسم آخر من المعاناة.. نريده 5 أعوام»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.25 | 08:17 pm

انقسم عشاق نادي برشلونة على موقع التدوينات القصيرة عبر منصة «إكس» بعد أن أعلن تشافي هيرنانديز، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، استمراره في قيادة الدفة الفنية.
وأوضح تشافي، الذي أعلن رحيله يناير الماضي، أن قرار استمراره في تدريب برشلونة يعود إلى مجموعة من الأسباب، من بينها دعم رموز النادي والمشجعين.
وبلغ التفاعل مع تراجع تشافي عن الرحيل أكثر من 1.4 مليون بعد 4 ساعات من انتهاء المؤتمر الصحافي.
ورفض محبو الفريق الكاتالوني استمرار تشافي، من بينهم جنار: «ليس هذا ما نريده.. تشافي اخرج»، وعلى السياق ذاته قال كوباك: «فقط اخرج وغادر النادي»، ومثلهما كتب إهارد: «لا نريده مرة أخرى لقد سئمنا منه».
وعدَّ آخرون أن برشلونة سيخرج دون ألقاب الموسم المقبل مثل أنون الذي كتب: «برشلونة مستعد لموسم إضافي آخر من المعاناة دون ألقاب»، ومثله علَّق مالك: «ما يعني المزيد من ألقاب لريال مدريد»، ورأى برشلونيون أن النادي من الممكن أن يندم على بقاء تشافي، من بينهم كيشا: «من المحتمل أن يندم على هذا القرار سأعود له الموسم المقبل»، واتفق معها سينار: «ليست مفاجأة أن يستمر، لكن لا نريد أن يتكرر هذا الموسم المقبل».
على الطرف الآخر، دافع محبو البرشا عن مدربهم مثل أوجونا: «نعم نحن سعداء، على الرغم من أن القليل منهم ليسوا كذلك وهؤلاء هم مشجعو برشلونة الذين لا يفهمون في كرة القدم»، ووافقه الرأي فرانسو: «نريد جميعًا أن يبقى تشافي في برشلونة خلال 4 إلى 5 أعوام المقبلة، إنه مشروع دعونا نثق به»، بينما عدَّ رازا أن هناك فوضى في برشلونة، على الرغم من ذلك قدَّم تشافي مستوى جيدًا بقوله: «بالنظر إلى الفوضى المطلقة التي كان برشلونة فيها فقد قام تشافي بعمل جيد».
بينما رأى مغردون أن الأزمة المالية التي يمر بها برشلونة أحد الأسباب التي جعلت تشافي يستمر مثل شاير جيسوس، الذي كتب: «أردنا تغيير تشافي كان من الممكن أن يكون كلوب مدربًا لبرشلونة، لولا التحديات المالية التي يواجهها برشلونة»، وعلَّق باستور: «برشلونة لا يملك الأموال اللازمة لمدير جيد وذي خبرة».
ورأى بعض المغردين أن تشافي أصبح في ورطة إذا لم يدعم النادي الكاتالوني بصفقات من بينهم إف سي: «إنه قرار جيد ولكم إذا لم يتمكن مجلس الإدارة من تعزيز الفريق فقد يكون تشافي في وضع صعب الموسم المقبل».