|


الأخضر الأولمبي يفقد الناصر أمام الأوزبك

سعد الناصر لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم خلال تدريبات سابقة (أرشيفية)
الدوحة ـ الرياضية 2024.04.25 | 11:28 pm

تلقى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم ضربة موجعة قبل مواجهة نظيره الأوزبكي، الجمعة في ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا والمؤهلة إلى أولمبياد «باريس 2024» بعد تأكد غياب سعد الناصر بداعي الإصابة.
وكشف المنتخب عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، الخميس عن أن الفحوصات التي أجريت لسعد الناصر أظهرت تعرضه لتمزق في العضلة الضامة للفخذ الأيسر.
وشارك الناصر أساسيًا أمام العراق في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وقبلها حل بديلًا خلال مواجهة طاجكيستان ضمن الجولة الاولى، واكتفى بمتابعة لقاء تايلاند في الجولة الثانية من على مقاعد البدلاء.
إلى ذلك، وضع سعد الشهري مدرب المنتخب اللمسات الأخيرة على خططه الفنية لمواجهة أوزبكستان خلال الحصة التدريبية التي جرت الخميس على ملعب جامعة قطر1.
وتركّزت التدريبات على الجوانب التكتيكية في الناحيتين الهجومية والدفاعية، أعقبه تدريب على الكرات الثابتة الهجومية والدفاعية، قبل أن تختتم بركلات الترجيح تحسبًا لانتهاء اللقاء بالتعادل.
وبلغ الأخضر الأولمبي الدور ربع النهائي بعد أن حل ثانيًا في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على طاجيكستان «4-2»، وتايلاند «5-0»، فيما مني بالخسارة أمام العراق «1-2»، في المقابل تأهل المنتخب الأوزبكي إلى الدور ذاته إثر تصدره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة «9 نقاط» عقب تحقيقه 3 انتصارات متتالية على حساب ماليزيا «2-0» والكويت «2-0» وفيتنام «3-0».
وتصعد المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى أولمبياد «باريس 2024»، فيما يتعيَّن على صاحب المركز الرابع خوض الملحق الآسيوي الإفريقي ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، لتحديد آخر المنتخبات المتأهلة إلى الأولمبياد.