|


سيتي يكتسح برايتون برباعية

فيل فودين يسجل الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريق مانشستر سيتي في شباك برايتون الخميس (رويترز)
مانشستر ـ الفرنسية 2024.04.26 | 01:14 am

بات فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، حامل اللقب، على بعد نقطة واحدة من أرسنال متصدر الترتيب بعد فوزه الساحق على حساب مضيفه برايتون برباعية نظيفة في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 29 من الخميس.
وأصبح في رصيد سيتي 76 نقطة بفارق نقطة يتيمة عن أرسنال المتصدر، إلا أن فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا لا يزال يملك مباراة أقل، ما يضعه في موقف متقدم لإحراز اللقب للمرة الخامسة في آخر ستة مواسم والرابعة تواليًا. في المقابل، تراجع ليفربول إلى المركز الثالث برصيد 74 نقطة بعدما تلقى هزيمة مؤلمة على يد جاره إيفرتون 0-2 الأربعاء.
وتلقى برايتون هزيمته الحادية عشرة مقابل 11 فوزًا و11 تعادلًا ليبقى في المركز الحادي عشر برصيد 44 نقطة.
ومع خروجه من دوري أبطال أوروبا في الدور ربع النهائي على يد ريال مدريد بركلات الترجيح بعد تعادلهما في مجموع المباراتين 4-4، بات تركيز سيتي على إحراز ثنائية الدوري والكأس التي بلغ مباراتها النهائية لمواجهة جاره مانشستر يونايتد بعد تخطيه تشيلسي في الدور نصف النهائي.
وأظهر سيتي تركيزًا عاليًا في المباراة وزار شباك برايتون عبر البلجيكي كيفن دي بروين (17)، والإنجليزي فيل فودن (26 و34) والأرجنتيني خوليان الفاريز (62).
ويتبقى لسيتي 5 مباريات في الدوري سيواجه فيها كل من نوتنجهام فوريست وولفرهامبتون وفولهام وتوتنهام ووست هام. أما أرسنال، فلا يزال يملك 4 مباريات يستهلها الأحد بمواجهة صعبة أمام توتنهام ثمّ بورنموث فمانشستر يونايتد وأخيرًا إيفرتون. ورغم تضاؤل آماله نسبيًا، فسيواجه ليفربول كلا من ويست هام وتوتنهام وأستون فيلا وولفرهامبتون.