|


يونيو المقبل.. الفيصلية تحتضن مؤتمر المتاحف الدولي

طفلة برفقة والدتها أثناء جولتهما في المتحف الوطني السعودي، الكائن بحي المربع، في الرياض (المركز الإعلامي - روح السعودية)
الرياض - الرياضية 2024.04.21 | 04:43 pm

يحتضن فندق الفيصلية الكائن في الرياض، العاصمة السعودية، في الأول من يونيو المقبل، أعمال «المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار في المتاحف»، بتنظيم هيئة المتاحف، والمستمر مدة ثلاثة أيام.
وحسبما أعلنته وكالة الأنباء السعودية، الأحد، يُسلط المؤتمر الدولي الضوء على المحاور والموضوعات الناشئة التي تدعم التنمية العالمية لقطاع المتاحف، بجانب مناقشته موضوعات عدة تساعد في استكشاف أحدث الاتجاهات، والتطورات في مجال التعليم والابتكار، إضافة إلى عدد من الجلسات الحوارية، وحلقات نقاش يُشارك فيها خبراء محليون، ودوليون.
ويتضمن المؤتمر رحلة إثرائية متكاملة تأخذ الزائر إلى عالم الإبداع والابتكار في المتاحف، ويمكنه من تجربة التقنيات الحديثة والمبتكرة، مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.
وتهدف «هيئة المتاحف» من تنظيمها لهذا المؤتمر إلى التعريف بالإرث الثقافي والتاريخي السعودي، وتعزيز التبادل المعرفي الدولي بين المتخصصين في المتاحف والمؤسسات والمنظمات ذات العلاقة، من خلال توفير منصة للتواصل وتبادل المعرفة، ودعم دراسات المتاحف على مستوى العالم، وتنظيم الشراكات، وبدء المشاريع التعاونية في مجال دراسات المتاحف عالميًّا.