|


«أبل» تصلح الهواتف الجديدة بمعدات قديمة

جون تيرنوس مسؤول تطوير المكونات والمعدات في شركة «أبل» (أرشيفية)
سان خوسيه ـ الألمانية 2024.04.21 | 06:29 pm

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية «أبل» اعتزامها السماح باستخدام الكاميرات، ووحدات استشعار السمات البيومترية، وغيرها من مكونات الهواتف القديمة في إصلاح الهواتف الأخرى.
وقال جون تيرنوس كبير مديري «أبل» الأحد: «إن هواتف أيفون ستتمكن من رصد أي محاولة لاستخدام مكونات من هواتف مبلغ بسرقتها أو فقدها، كما سيكون بالمقدور إصلاح هواتف أيفون باستخدام قطع الغيار مثل الشاشات، أو البطاريات من شركات تصنيع أخرى»، مشيرًا إلى أن الخاصية الجديدة تستمح باستخدام الكاميرات، ووحدات الاستشعار في التعرف على ملامح الوجه المعروفة باسم «فيس آي.دي» أو بصمات الأصابع من أجهزة قديمة لإصلاح الأجهزة الجديدة.
وأكد تيرنوس المسؤول عن تطوير المكونات والمعدات في الشركة الأمريكية أن «أبل» ستغير طريقة تصميم وتصنيع هواتف أيفون لتوفير هذه التسهيلات، من أجل أن يتم تجميع هذه المكونات التي ستخضع لعملية معايرة حتى تتكامل معًا وتعمل بالطريقة الصحيحة داخل الجهاز.
وتابع تيرنيوس حديثه قائلًا :«من المحتمل إعادة تدوير المكونات ابتداءً من الهاتف أيفون 15 وما يليه من أجيال، أما بالنسبة لوحدات التعرف على السمات البيومترية فسيكون متاحًا إعادة استخدامها من الجيل القادم لهواتف أيفون والمتوقع طرحه في أواخر العام الجاري».