|


«الزلال في الدرعية».. 14 ألف متر.. والافتتاح 2025

صورة تخيلية لمشروع الزلال في الدرعية (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.22 | 07:22 pm

كشفت شركة الدرعية، الإثنين، عن تفاصيل مشروع الزلال أحد أهم المشاريع متعددة الاستخدامات المقامة ضمن منطقة البجيري المطلة على وادي حنيفة وحي الطريف التاريخي والمقرر افتتاحه في النصف الأول من عام 2025 ومن المنتظر أن يوفر مساحات تأجيرية تصل إلى 14 ألف متر مربع ووظائف لنحو 500 شخص بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.
ويشمل المشروع عند اكتماله على مباني مكتبية ومساحات قابلة للتأجير تصل إلى 6 آلاف متر مربع، و12 مساحة تجارية متنوعة تبلغ نحو 8 آلاف متر مربع إذ تم فتح باب التأجير للعديد من الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية.
ويقع مشروع الزلال بجوار مطل البجيري كما يقع بالقرب من مركز الدرعية لفنون المستقبل، وفندق باب سمحان المنتظر افتتاحه قريبًا.
من جانبه، قال جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية :« سعدنا بردود الفعل الإيجابية التي حظي بها مشروع الزلال، ونحن الآن في مفاوضات متقدمة مع الشركات العالمية والمحلية الحريصة على الاستفادة من الموقع المتميز للمشروع في قلب الدرعية، والمساحات المتنوعة للمناطق التجارية والمطاعم والمقاهي والمكاتب الإدارية المتاحة.. سيتم بناء مواقف سيارات سفلية يستفيد منها الزوار يتسع لـ 1400 مركبة ويمكن الوصول إليه بسهولة، ومرتبطة بشكل مباشر مع وادي حنيفة وطريق الإمام عبد العزيز بن محمد بن سعود، إلى جانب توفر منطقة مخصصة لوسائل النقل العام ومنطقة للمشاة».
ويُعد «مشروع الزلال» أحد المشروعات السياحية والتراثية والثقافية متعددة الاستخدامات التي تعمل شركة الدرعية على تطويرها في مواقع متميزة وبمعايير مستدامة، والتي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد افتتاح مطل البجيري، الذي يضم مطاعم عالمية وعلامات تجارية شهيرة ومتنوعة، تفتتح فروعها للمرة الأولى في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.