|


مؤتمر الطب وعلوم الرياضة.. اليوم الأول 70 متدربا

المشاركون خلال إحدى الفرضيات ضمن المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية لطب وعلوم الرياضة (المركز الإعلامي ـ المؤتمر)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.04.25 | 10:09 pm

تحتضن الرياض العاصمة السعودية المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية لطب وعلوم الرياضة «ECOSEP» خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الجاري في فندق الكراون بلازا، بإشراف وتنفيذ مركز MOVE للطب الرياضي الشامل.
وشهد اليوم الأول من المؤتمر الذي انطلق الخميس تنظيم دورة SOFTE التدريبية على هامش المؤتمر، والتي شهدت حضور أكثر من 70 متدربًا ومتدربة، واشتملت الجانبين النظري والعملي، وتناولت عددًا من الموضوعات المتخصصة في الطب الرياضي، من بينها دور الطاقم الطبي في الملاعب، واستعراض نظريات خلال حالات الطوارئ في الملاعب، وآلية التعامل مع الإصابات شديدة الخطورة وتطبيق بعض الفرضيات للتعاطي مع أنواع الإصابات الرياضية.
ويعد المؤتمر الثامن للجمعية الأوروبية لطب وعلوم الرياضة ECOSEP أكبر تظاهرة في العالم تُعنى بمجال الطب الرياضي، ويستضيف مجموعة من ورش العمل، إذ ينظم في السعودية للمرة الأولى بحضور أكثر من 60 متحدثًا من 15 دولة من مختلف دول العالم، ويضم نخبة من القيادات والمسؤولين وصناع القرار بمجال الطب الرياضي على المستوى الدولي.
يذكر أن الجمعية الأوروبية لطب وعلوم الرياضة ECOSEP تُعنى بجميع ممارسي الطب الرياضي والتمارين الرياضية داخل أوروبا، لتبادل وجهات النظر، والمعرفة، والخبرات، والاقتراحات، والأسئلة، والأبحاث، والتعليم، والأدلة، والأفكار، من الممارسة السريرية اليومية لأطباء الرياضة والتمارين الرياضية.