|


بعد البحرين وسوريا تصوير أفلام (الساكنات في قلوبنا) في الرياض

الرياض ـ الرياضية 2008.12.01 | 06:00 pm

بدأ في الرياض مؤخراً تصوير مجموعة من أفلام (الساكنات في قلوبنا) إنتاج الصدف.
وأشار (محمد الفرحان) مدير الإنتاج بأن عملية التصوير يقودها المخرج (محمد العوالي) ومخرج منفذ (محمد العلمي)، حيث تم تصوير ثلاثة عناوين من أفلام (الساكنات في قلوبنا)، هي أحلام وردية، ولا تأخذ عمري، وأصدقاء الطفولة، وتبقى فيلمان. منوهاً في هذا الصدد بأن عمليات التصوير تدور هذه الأيام لفيلم (لهيب الأكباد) الذي تم بمشاركة كبيرة لمعدات الدفاع المدني وطائرات الهليكوبتر، حيث تدور في سياق القصة أحداث درامية موجعة يتعرض لها مجموعة من أطفال المدارس، الذين يتعرضون لحريق كبير يساهم في إخماد ثورته الدفاع المدني السعودي.
وأضاف: الحلقة المتبقية التي من المنتظر تصويرها لاحقاً هي (نقل عفش)، مؤكداً أنه سعيد بمشاركة عدد من نجوم الدراما في السعودية والخليج، منهم محمد المفرح الذي اشتهر بشخصية أبو مسامح، وعلي المدفع، ومها زين، ريماس، زهرة عرفات وغيرهم.
يذكر أن هذه المرحلة من عملية التصوير في الرياض تدخل ضمن نطاق المرحلة الثانية التي بدأت قبل حوالي أكثر من شهرين في البحرين وسوريا وتم الانتهاء منها أخيراً، حيث تم تصوير خمسة عشر فيلماً تلفزيونياً، منها عشرة أفلام في البحرين مع المخرج الأردني سامي العلمي، وخمسة أفلام في سوريا مع المخرج المهند فرزات.
من جهة أخرى، أشاد (سعيد صالح) مدير وحدة الإنتاج لأفلام الساكنات في البحرين بعد ختام التصوير بالجهود التي بذلها طاقم العمل وأيضاً بالنجوم المشاركين في الحلقات العشر من أفلام الساكنات في البحرين، خصوصاً أن عملية التصوير بدأت في البحرين منذ بداية رمضان مع شدة حرارة الجو أي قبل أن يميل الجو إلى البرودة مثلما هو الآن، فهناك فنانون جاء تصويرهم في مواقع خارجية تحت أشعة الشمس الحارقة، مثلما حدث مع الفنان (جاسم النبهان) الذي تحمل شمس الظهيرة في مركز تجمع السيارات التالفة في البحرين أي بين الحديد الساخن ومع ذلك لم يبال بذلك من أجل تصوير مشاهده، ولهذا أستطيع القول من الممكن سطوع النجوم ولو في (عز الظهر)!!
وعن أسماء أفلام (الساكنات في قلوبنا) التي تم تصويرها في البحرين قال سعيد صالح: مجموعها عشر حلقات، هي (الصرخة)، عندما لا ينفع الندم، (قسوة الحياة)، (العناد)، (زفاف جثة)، (لحظة ضعف)، (برج العذراء)، (الخيار الصعب)، (الخادمة)، (المكافأة).
أما أسماء نجوم الدراما من الذين شاركوا في أفلام (الساكنات في قلوبنا) بالبحرين فأوضح (سعيد صالح) أن هناك عدداً كبيراً من نجوم الدراما في البحرين وبقية الدول الخليجية منهم: جاسم النبهان، سناء بكر يونس، ليلى السلمان، غازي حسين، طيف، علي السبع، خالد سامي، عبدالناصر الزاير، سمير الناصر، سعيد قريش، خالد البريكي، مشاري البلام، هبة الدري، شذى سبت، وفاء مكي، شهد الياسين، راضي مهنا، بثينة الرئيسي، عبير الجندي، أحلام حسن وغيرهم.
وقد انطلقت عمليات تصوير أفلام الساكنات في قلوبنا من جدة التي تعتبر المحطة الأولى التي استقبلت تصوير أفلام (الساكنات في قلوبنا) مع بداية العام الجاري 2008 بعدد من الأفلام بلغت عشرين فيلماً، ساهم في إخراجها كل من المخرج سمير عارف وفيصل يماني وكذلك المخرج أيمن شيخاني الذي كان له نصيب الأسد في تصوير أكبر عدد من الأفلام.
وقد شارك في هذه الأفلام مجموعة كبيرة من النجوم، منهم محمد المنيع وتركي اليوسف وإبراهيم الزدجالي وإبراهيم الحساوي وبدرية أحمد ومروة محمد وسعيد قريش وحبيب الحبيب وسعاد علي، وشيماء سبت وشفيقة يوسف ولمياء طارق وأمل حسين وراضي المهنا وزهور حسين وميسون العبدالعزيز ووفاء مكي وسعيد صالح وأحمد العليان وطلال السدر ومحسن الشهري وأحمد الحازمي ودريعان الدريعان وبندر العيسى وسناء إبراهيم وهند محمد وأبرار الزدجالي وسارة الساخي وغيرهم.
وأفلام " الساكنات في قلوبنا " تطرح العديد من القضايا الاجتماعية وتشكل فيها المرأة المحور الرئيسي لجميع القصص التي يدور حولها العمل من خلال رؤية ذات طرح جديد من زوايا تتناول العديد من الحقائق برؤية غير مسبوقة، حيث لم يتم التطرق إليها درامياً من قبل في الأعمال التلفزيونية السابقة سواء الخليجية أو حتى العربية بهذا العمق، والذي من المنتظر يلمسه جمهور المشاهدين في هذه الأفلام حين عرضها على شاشة mbc