|


(3) مباريات في الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري اليوم

القاهرة ـ مصطفى جويلي 2008.10.17 | 10:00 am

تستكمل اليـــــوم الجمعة مباريــــات الجولة الثامنة لبطولة الدوري المصري لكرة القدم بثلاثة لقاءات، حيث يتقابل فريقا الزمالك وطلائـــــع الجيش بملعب الكلية الحربية في السابعة والربع مســــــاء، ويستضيف إنبـــــي الترسانة بملعب بترو سبورت بالقطامية في الخامسة عصرا، وفي نفس التوقيت يلتقي أبناء العم الاتحاد السكندري والأولمبي بملعب الثغر.
يأتي لقاء الزمالك والطلائع في المقدمة من حيث الأهمية والجماهيرية حيث يسعى أبناء الفانلة البيضاء تحت قيادة مديرهم الفني هولمان إلى الصعود إلى القمة بعد أن نجح الفريق في الحصول على 13 نقطة من خمس مباريات لعبها حتى الآن وله لقاءان مؤجلان.
وركز الجهاز الفني خلال فترة توقف الدوري بعد آخر مباراة لعبها الفريق أمام الترسانة وحقق فيها الفوز بهدف نظيف على تصحيح الأخطاء التي حدثت في الفترة الماضية ولعب مباراة ودية وحيدة أمام منوف أحد فرق الدرجة الأولى وفاز بهدف يتيم وتم إلغاء مباراة تجريبية أخرى أمام الحديد والصلب خوفا من الإصابات.
واكتملت صفوف الزمالك بعد عودة اللاعبين الدوليين الغاني أجوجو بعد مشاركته مع منتخب بلاده أمام ليسوتو في تصفيات أفريقيا لكأس العالم ومحمود فتح الله وهاني سعيد وعبد الواحد السيد بعد انتهاء مهتهما مع المنتخب الوطني في ذات التصفيات أمام جيبوتي.
الزمالك يحتـــــل المركز الثاني برصيد 13 نقطة من خمس مباريات لعبهـــــا حقق الفوز في أربع مباريات أمام غزل المحلة والمصـــــري والمصرية للاتصالات والترسانة وتعادل مع الاتحاد السكندري.
أما فريق طلائع الجيش فإنه في موقف لا يحسد عليه هذا الموسم حيث لعب سبع مباريات انهزم في خمس وفاز في مباراتين وهو ما أدى إلى استقالة مديره الفني صبري المنياوي وتولي فاروق جعفر المسؤولية مؤخــــرا ويسعى إلى تحسين أوضاع الفريق الذي يحتل المركز الـ14 برصيد 6 نقاط رغم أن الفريق يضـــــم لاعبين على مستوى فني مرتفع أمثال عبد الستار صبري صاحب الخبرة الكبيرة وأنور مسعود وأحمد عبد الله وعامر صبري وحسام عبد اللــــه وحسن موسى وانهزم طلائع الجيش في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد بالإسكندرية بهدف نظيف.
ويستضــــــيف إنبي الشواكــــيش في الخامسة عصرا بملعب بترو سبورت وهو لقاء يهم الفريقين خصوصا إنبي الذي يسير بخطى ثابتة تحت قيادة مديره الفني أنور سلامة حيث يحتل المركز الثالث برصيد 11 نقطة من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في اثنتين والهزيمة مرة واحدة.
أما فريق الترسانة فإنه يحتل المركز الـ13 برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل واحد وهزيمة أربع مرات ويأمل مديره الفني محمد صلاح في الخروج بالتعادل على الأقل معتمدا على لاعبيه عاهد عبد الحميد ومحمد حسيب ومدحـــــت رمضان وهاني حسن والجزائري بو علام.
ويتقابل بملعب الثغر في الإسكندرية أبناء العم الاتحاد والأولمبي في ديربي الإسكندرية فالاتحاد في منطقة الأمان تحت قيادة مديره الفني طه بصري حيـــث يحتل المركز السادس برصيد عشر نقاط والأولمبي في المركز الـ12 برصيد سبع نقاط.