|


اليوم يتم سحب قرعة إفريقيا لتصفيات المونديال

زيوريخ ـ (أ ف ب) 2008.10.22 | 06:00 pm

تسحب اليوم الأربعاء في زيوريخ مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم إفريقيا اللتين تستضيفهما جنوب إفريقيا وأنجولا على التوالي عام 2010.
ووزعت المنتخبات الـ20 المتأهلة إلى الدور الحاسم على 4 مستويات، وجاءت مصر حاملة اللقب القاري في المستوى الأول إلى جانب الكاميرون وغانا ونيجيريا وساحل العاج، فيما جاءت المنتخبات المغاربية الثلاثة المغرب والجزائر وتونس في المستوى الثاني إلى جانب مالي وغينيا، وجاء السودان ممثل العرب الخامس في الدور الثالث في المستوى الرابع إلى جانب رواندا وتوجو وموزمبيق ومالاوي.
وستوزع المنتخبات على 5 مجموعات من 4 منتخبات يتأهل بطل كل منها إلى المونديال، فيما تحجز المنتخبات الثلاثة الأولى في كل مجموعة بطاقاتها إلى النهائيات القارية في أنجولا.
وأعرب نجم نادي ويجان الإنجليزي عمرو زكي الذي يتصدر ترتيب هدافي دوري الدرجة الإنجليزية الممتازة عن تفاؤله الكبير بقدرة فريقه على بلوغ النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1934و1990 (كلاهما في إيطاليا).
وقال زكي: "نحن متفائلون بقدرتنا على بلوغ مونديال 2010 ولا نخشى مواجهة أي منتخب في التصفيات".
وأعرب نجم ميدلزبره الإنجليزي أحمد حسام "ميدو" أيضاً رغبته في تحاشي مواجهة أحد منتخبات شمال إفريقيا وهي تونس أو المغرب أو الجزائر الموجودة في المستوى الثاني.
ويملك المنتخب المصري فرصة كبيرة (أكثر من 60 في المئة) للوقوع في مجموعة تضم أحد منتخبات شمال إفريقيا لأن المستوى الثاني يضم الجزائر والمغرب وتونس بالإضافة إلى منتخبي غينيا ومالي.