|


بلاتر يفتتح الأحد أول ملعب دولي في فلسطين

غزة ـ (أ ف ب) 2008.10.24 | 06:00 pm

ذكر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أمس الخميس أنه لن يقبل بعد السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري بإقامة أي مباراة دولية للفرق أو المنتخب الفلسطيني خارج الأراضي الفلسطينية.
وبسبب الأوضاع السياسية في الأراضي الفلسطينية فقد اعتادت الفرق الفلسطينية لكرة القدم أو المنتخب إجراء مبارياتها المقررة على أرضها مع الفرق والمنتخبات العربية على ملاعب في الدول العربية المجاورة.
وقال الرجوب :"لن أقبل أن تكون هناك أي مباراة للفرق والمنتخب الفلسطيني خارج الأراضي الفلسطينية بعد السادس والعشرين من هذا الشهر".
وسيفتتح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الأحد المقبل أول ملعب دولي في الأراضي الفلسطينية على مقربة من مدينة القدس، حيث سيتم تدشين الملعب بمباراة ودية تجمع المنتخب الفلسطيني مع جاره الأردني.
وسيزور بلاتر ملعبا آخر يتم العمل على إنجاز مدرجاته في مدينة البيرة القريبة.
وقال الرجوب :"لن تكون هناك مباراة لمنتخبنا مع أي فريق دولي، إلا على الأراضي الفلسطينية، وأنا بعثت برسالة إلى الاتحادات العربية أكدت فيها أن على العرب أن يدركوا أن فلسطين تحت الاحتلال شعبها حر في إرادته وانتمائه".
ويصف الفلسطينيون زيارة بلاتر إلى الأراضي الفلسطينية في السادس والعشرين المقبل بـ(التاريخية)، ويجرون استعدادات رياضية وسياسية كبيرة لاستقباله.