|


في ختام الدوري الممتاز السوداني

الخرطوم ـ نصر عبدالحي 2008.11.17 | 06:00 pm

يسدل اليوم (الإثنين) الستار على الدوري الممتاز السوداني بلقاء الغريمين الهلال والمريخ المتنافسين على تاج البطولة. ولقاء القمة أو الديربي السوداني هو في حد ذاته بطولة قائمة بذاتها، ويدخل الفريقان الهلال والمريخ المنافسة رقم (13) للبطولة بتسميتها الجديدة بطرق عديدة، حيث يدخل المريخ اللقاء بفرصتي الفوز والتعادل فيما الفوز فقط هو فرصة الهلال لنيل اللقب الذي احتكره في المواسم الخمسة الأخيرة.
لقاء اليوم هو لقاء التتويج ولقاء خاتمة المنافسة، لذلك يجد اهتماماً متعاظماً من الشارع الرياضي بالسودان وخارجه واللقاء يدخله الفريقان لانتزاع اللقب.
المريخ يتصدر المنافسة وفي رصيده (60) نقطة والهلال يطارده بـ(58) نقطة، المريخ يسعى لاسترداد اللقب بعد خمس سنوات غاب عن ديار المريخ بالعرضة جنوب، كما يسعى الهلال بفرصته الوحيدة للاحتفاظ باللقب للمرة السادسة.
حشد الفريقان كل نجومهما للقاء اليوم من أجل الكسب، وأكد مدرب الهلال (الوطني) محمد محي الدين الديبة أن فريقه جاهز للتوالي السادس، وأكد أنه سيلعبها هجومية من أجل تحقيق الانتصار من وقت مبكر، وأكد ثقته في كل اللاعبين، وقال إن الهلال الذي خسر في الجولة الأولى ليس هو الهلال اليوم الذي تغير للأفضل، وأكد أن الكأس لن تغادر القلعة الزرقاء.
في المقابل أكد مدرب المريخ كروجر (الألماني) أن فريقه جاهز لتأكيد الجدارة ولتأكيد أن انتصار الدورة الأولى لم يأت بالصدفة رغم أنه جاء في الزمن القاتل الدقيقة (89)، وقال: "إن الكأس ستعود للقلعة الحمراء وستشهد المباراة خططاً دفاعية، ففي الهلال سيركز المراقبة على قائد المريخ فيصل العجب ونجم الوسط بدر الدين قلق، وفي المريخ ستكون الأدوار للاعبين لمراقبة قائد فريق الكتيبة الزرقاء هيثم مصطفى ونجم الوسط مهند الطاهر، هذا ولا توجد غيابات وسط الفريقن، حيث يدخل الفريقان اللقاء بكل قوتهما بقيادة المعز وريتشارد ويوسف محمد وكرنقو وعمر بخيت وسيف مساوي وكلتشي في الهلال، وأكرم الهادي وسفاري وأمير دامر وموسى الزومة وبله جابر وإيداهور وعبدالحميد السعودي وطمبل في المريخ.
حاز الهلال على اللقب بعد التسمية الجديدة ثماني مرات، فيما ناله المريخ أربع مرات، وفي البطولة بتسمياتها السابقة نالها الهلال (12) مرة فيما نالها المريخ ثماني مرات.