|


200 ألف جنيه لكل لاعب بالأهلي في حالة الفوز بالمونديال

القاهرة ـ ياسر قطب 2008.11.27 | 06:00 pm

وافقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي على لائحة المكافآت التي تقدم بها مدير الكرة حسام البدري والخاصة بمشاركة فريق الكرة في مونديال أندية العالم باليابان المقرر إقامته خلال الفترة من 11 حتى 21 ديسمبر المقبل. وتضمنت اللائحة حصول كل لاعب بالفريق على 200 ألف جنيه في حالة الحصول على اللقب والوقوف على منصة التتويج وهي موزعة على المباريات الثلاثة التي سيلعبها الفريق كالآتي 40 ألف جنيه للمباراة الأولى الافتتاحية أمام باتوشكا المكسيكي و60 ألف جنيه في حالة تخطي الدور قبل النهائي و100 ألف جنيه في حالة الفوز بالمباراة النهائية ليصبح الإجمالي 200 ألف جنيه. أما في حالة الخسارة فلن تكون هناك أي مكافآت للاعبين وفي حال الحصول على المركز الثالث يحصل اللاعب على 150 ألف جنيه فقط وتنخفض إلى 125 ألف جنيه للمركز الرابع. في الوقت نفسه استقر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدير الفني مانويل جوزيه على القائمة التي سيخوض بها المونديال والتي ضمت 23 لاعباً وهم أمير عبدالحميد ورمزي صالح وأحمد عادل عبدالمنعم لحراسة المرمى وشادي محمد وعماد النحاس ورامي عادل وأحمد السيد ووائل جمعة مدافعين ومحمد بركات وأحمد صديق للجانب الأيمن وجيلبرتو وسيد معوض للجانب الأيسر وفي الوسط كل من أحمد فتحي وحسام عاشور وأحمد حسن ومعتز إينو وحسن مصطفى وأنيس بوجلبان وللهجوم كل من حسين المحمدي وأسامة حسني ومحمد أبو تريكة وهاني العجيزي وفلافيو.
وخرج من القائمة المبدئية التي أرسلها الأهلي من قبل سبعة لاعبين هم أحمد بلال وأحمد حسن فرج وأحمد علي ومحمود سمير ومحمد سمير وحسين علي وعبدالحميد أحمد.
كان استبعاد أحمد بلال هو أكبر المفاجآت بالفعل لاسيما وأنه كان قريباً في الفترة الأخيرة من التشكيل الأساسي ولكن أعتبر جوزيه عدم مشاركته في ذهاب النهائي الأفريقي أمام القطن الكاميروني بمثابة هروب رغم أنه كان مصاباً فقرر إبعاده من حساباته. ولم يكن خروج بقية اللاعبين الستة من القائمة مفاجئاً بل متوقعاً تماماً حتى بالنسبة للاعبين أنفسهم لأنهم كانوا خارج الصورة تماماً منذ بداية الموسم.
أما المفاجأة الثانية والقوية بالفعل فهي انضمام عماد النحاس إلى القائمة وهو البعيد تماماً بسبب عودته مؤخراً من الإصابة التي غاب بسببها أكثر من ثمانية أشهر بجانب وضوح احتياج اللاعب إلى مزيد من لياقة المباريات الفنية والبدنية والتي يفتقدها تماماً حالياً والمدة المتبقية على البطولة لن تتيح له ذلك لذا اعتبر أن تواجد النحاس هو بمثابة تكريم للاعب من جانب الأهلي حيث من المتوقع أن ينهي اللاعب مشواره مع الكرة بنهاية الموسم الحالي. من جهة أخرى أكد لاعب الفريق معتز إينو أنه عزم على الرحيل في يناير المقبل أو نهاية الموسم على أكثر تقدير بسبب عدم مشاركته في المباريات.. قال إينو إنه لا يقبل أن يلعب دور الدوبلير في الفريق.. أكد أنه بالفعل يحب النادي الأهلي ولكن مصلحته أهم ومصلحته تتمثل في المشاركة بالمباريات. أكد إينو أن النادي تلقى بالفعل عرضاً رسمياً من نادي رابيد بوخارست الروماني مقابل 2 مليون و500 ألف دولار وهو العرض الرسمي الوحيد مشيراً إلى أنه لم يتلق أية عروض رسمية من الهلال السعودي أو الوكرة القطري بل كل ما حدث كان مجرد كلام بين وكيل أعماله هشام الخولي ومسوؤلين من الناديين ولم ترق إلى الطلب الرسمي. من جانب آخر يقوم اليوم الخميس رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر بزيارة إلى النادي الأهلي لتقديم التهنئة إلى مجلس إدارة النادي الذي سيكون في استقباله برئاسة حسن حمدي رئيس الأهلي وذلك بمناسبة الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتأهل إلى مونديال أندية العالم باليابان. وسيقدم حسن صقر خلال زيارته للنادي شيكاً بقيمة مليون جنيه مكافأة من المجلس القومي للرياضة إلى النادي الأهلي بمناسبة الفوز بالبطولة الأفريقية.