|


في الدور 16 لكأس الإمارات

دبي ـ (أ ف ب) 2008.11.30 | 06:00 pm

فجر بني ياس (درجة أولى) مفاجأة من العيار الثقيل بعدما جرد الأهلي من لقبه بفوزه عليه 1ـ 0 أمس السبت في الدور الـ16 من كأس الإمارات لكرة القدم.
وسجل السنغالي بابا جورج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.
وقدم الأهلي الذي كان يخوض مباراته الأولى في البطولة بعدما جنبته القرعة اللعب في الدور الـ32، أحد أسوأ عروضه هذا الموسم ولم يشكل أي خطر يذكر على مرمى أيوب عمر حارس بني ياس الذي كان ضيف شرف في المباراة.
وجاء الشوط الأول كارثيا بالنسبة للأهلي بطل كأس السوبر ومتصدر ترتيب الدوري حاليا، وظهر المهاجم البرازيلي باري والمصري حسني عبد ربه الذي لعب في خط المقدمة لتعويض غياب الايراني ميلاد ميداوودي بحالة يرثى لها، وافتقدا للتمويل اللازم من خط الوسط الذي عانى بدوره من البطء الشديد.
وسجل بني ياس هدف المباراة الوحيد عندما اصطدمت عرضية التونسي اكرم بن المنجي بمدافع الاهلي محمد قاسم لترتد الى بابا جورج الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى عبيد الطويلة (68).
وحاول الاهلي القيام بردة فعل عبر هجمات عدة لم يكتب لها النجاح فتكسرت عند حدود منطقة بني ياس الذي لم يكتف بالدفاع ببسالة عن هدف الفوز بل كاد يعزز تقدمه بهدف ثان عندما انفرد ابن المنجي وسدد كرة صدها الطويلة ببراعة (90).
ويلتقي بني ياس في ربع النهائي مع العين الذي حقق فوزا كبيرا على الفجيرة (درجة اولى) باربعة اهداف نظيفة، منها " هاتريك " للاعبه البرازيلي اندريه دياز.
وشهدت المباراة طرد لاعبين هما مسلم احمد (النصر) ومحمد مال الله (الخليج).
ويلتقي الخليج في ربع النهائي الظفرة الذي هزم الامارات (درجة اولى) بهدفين لعلي سلطان (9) ومحمد علي عمر (40)، مقابل هدف لخميس اسماعيل (90).