|


53 فريقاً في دوري الأبطال و45 في الكونفدرالية

القاهرة ـ السيد خطاب 2008.12.05 | 06:00 pm

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أمس الخميس بعد اجتماع لجنة المسابقات الذي أُقيم بمقر الكاف بالقاهرة قرعة الدور التمهيدي ودور الـ32 ودور الـ16 لبطولتي الأندية الإفريقية لكرة القدم أبطال الدوري وكأس الاتحاد الكونفدرالية، حيث يشارك في دوري الأبطال 53 فريقاً من بينهم 11 نادياً عربياً سيشارك منهم 6 فرق في الدور التمهيدي و5 فرق يلعبون بداية من دور الـ32... فيلعب في التمهيدي المريخ السوداني مع اتراكو الرواندي وامل الشلف الجزائري مع فيلو ستار الغيني واتحاد زيموري المغربي مع واليدان الجامبي وأهلي طرابلس الليبي مع ايه اس بوليس بطل النيجر والجيش الملكي المغربي مع اس سي برايا بطل الرأس الأخضر والنادي الإفريقي التونسي مع بافتا بطل غينيا بيساو.
ويلعب في الدور الأول الأهلي المصري حامل اللقب مع الفائز من مباراة يانج افريكانز التنزاني وايتولي بطل جزيرة كومورس والهلال السوداني مع الفائز من لقاء أكاديمي انتسيكا بطل مدغشقر وتامبونيز بطل رينيون والنجم الساحلي التونسي مع الفائز من لقاء أمل الشلف ونيلوستار وشبيبة القبائل الجزائري مع الفائز من لقاء أهلي طرابلس وبوليس النيجر والاتحاد الليبي مع الفائز من لقاء المريخ واتراكو.. وقد تجيب 6 فرق أخرى مع الفرق مع الفرق العربية الـ5 من المشاركة في الدور التمهيدي هي القطن الكاميروني وصيف البطولة الماضية وأسيك ميموزا وافريكا سبورت كوت الايفواريين وأشانتي كوتوكو الغاني ومازيمبي الكونجولي واياكس كيب تاون الجنوب إفريقي.
هذا وسوف تُقام مباريات الذهاب للدور التمهيدي أيام 30 و31 يناير و1 فبراير المقبل والعودة أيام 13 و14 و15 فبراير أما ذهاب الدور الأول فيُقام أيام 13 و14 و15 مارس والعودة أيام 3 و4 و5 إبريل.
وقد استبعد الكاف الزمالك من المشاركة في دوري الأبطال على الرغم من تقدمه بطلب المشاركة ويرجع الرفض إلى أن الزمالك ليس بطلاً للدوري المصري.
أما بالنسبة لمسابقة الكونفدرالية فسوف يشارك فيها 45 فريقاً من بينهم 26 فريقاً سيلعبون في الدور التمهيدي و19 سيبدؤون المشوار من الدور الأول وسوف يشارك ثلاثة فرق عربية في التمهيدي هم حي العرب السوداني وسيلعب مع أهلي بنغازي الليبي في مواجهة عربية عربية وخليج سرت الليبي مع برينزيس تنزانيا التنزاني ويلعب بداية من الدور الأول 7 فرق عربية هي حرس الحدود وإنبي من مصر والصفاقسي وقوافل قفصة من تونس واتحاد بيجابة ووفاق سطيف من الجزائر وماس الفاسي من المغرب.