|


12 فريقاً عربياً في مواجهات صعبة ببطولتي الأندية الأفريقية

القاهرة ـ السيد خطاب 2009.04.17 | 06:00 pm

يدخل 12 فريقاً عربياً ابتداءاً من اليوم الجمعة وحتى الأحد مواجهات صعبة وقوية في ذهاب دور الـ16 لبطولتي الأندية الأفريقية لكرة القدم أبطال الدوري وكأس الاتحاد الكونفدرالية بواقع 6 أندية في كل بطولة وسيشهد هذا الدور مواجهتين عربيتين إجبارياً في كل بطولة.. ففي دوري الأبطال يحل الأهلي المصري حامل اللقب ضيفاً غداً السبت على فريق كانو بيلارز النيجيري ويسعى الأهلي لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمة الفريق في لقاء الإياب في القاهرة وكان الأهلي تأهل على حساب يانج أفريكانز التنزاني بالفوز (3 ـ 0) ذهاباً و(1 ـ 0) إياباً، ويلتقي غداً الهلال السوداني مع أول أغسطس الأنجولي بملعب الأخير ويطمع الهلال في مواصلة المشوار وتخطي عقبة بطل أنجولا الذي أطاح بفريق كانون ياوندي الكاميروني في دور الـ32 فيما تأهل الهلال على حساب تامبو نايسي بطل جزر رينيون.. ويحل فريق المريخ السوداني اليوم الجمعة ضيفاً على كامبالا سيتي الأوغندي وكان المريخ تأهل على حساب الاتحاد الليبي فيما تأهل كمبالا على حساب سوبر سبورت الجنوب أفريقي.
وفي مواجهة عربية عربية يلتقي أهلي طرابلس الليبي مع النجم الساحلي التونسي بطرابلس.. الأهلي أطاح بشبيبة القبائل الجزائري في إحدى مفاجآت البطولة فيما تأهل النجم على حساب جمعية أوليمبي الشلف الجزائري.. ويحل الأحد الاتحاد الزموري للخميسات المغربي ضيفاً على مازيمبي الكونغولي وهي مواجهة قوية لبطل المغرب الذي أطاح بكوتوكو الغاني أما مازيمبي فتأهل على حساب بيترو أتلتيكو الأنجولي أما باقي المباريات فيلتقي أسيك ميموزا الايفواري مع مونو موتابا الزيمبابوي ودجوليبا المالي مع زيسكو الزامبي وهيرتلاند النيجيري مع القطن الكاميروني.
أما مسابقة الكونفدرالية والتي يشارك فيها 6 أندية عربية من بينهم فريقان سيلعبان سوياً في مواجهة عربية عربية.. ممثلا الكرة المصرية حرس الحدود وإنبي يلتقيان الأحد بملعبيهما مع قوافل قفصة التونسي والأسهم الحمراء الزامبي.. الحدود تأهل بعد تغلبه على الجيش الرواندي فيما تأهل إنبي بصعوبة على حساب كابس يونايتد الزيمبابوي.. ويلتقي الصفاقسي التونسي بملعبه مع جونيوس كلوب ابيدجان الإيفواري.. الصفاقسي تأهل على حساب أهلي بنغازي الليبي ويستضيف فريق شبيبة بجاية الجزائري نظيره المالي ستاد مالي.. الشبيبة تأهل بعد تغلبه على الملعب التونسي.. ويلتقي وفاق سطيف الجزائري بملعبه مع جي دي ليبولو الأنجولي، وتأهل سطيف على حساب خليج سرت الليبي.. أما باقي المباريات فيلتقي يونيون دوالا الكاميروني مع سانتوس الأنجولي وصن داونز الجنوب أفريقي مع فيتا كلوب الكونغولي وإيجل رويال مينو الكاميروني مع بيبلسا يونايتد النيجيري.. مباريات الاياب ستقام أيام 1 و2 و3 مايو المقبل.