|


اليوم في ذهاب دور الـ 16 لبطولتي إفريقيا

القاهرة ـ الرياضية 2009.04.18 | 06:00 pm

يدخل ممثلا الكرة المصرية فريقا الأهلي وإنبي اختبارا صعبا عندما يواجهان اليوم السبت في ذهاب دور الـ16 لبطولتي الأندية الإفريقية أبطال الدوري وكأس الاتحاد (الكونفدرالية) كانوبيلارز النيجيري والسهام الحمراء الزامبي، ويطمع الفريقان في تحقيق نتيجة إيجابية لتسهل مهمتهما بعد أسبوعين في لقاءي الإياب.
الأهلي حامل لقب دوري الأبطال الإفريقي يحل في الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية ضيفا على كانو بيلارز بملعب مدينة كادونا النيجيرية وهو لقاء صعب لبطل إفريقيا في رحلة الدفاع عن لقبه والوصول إلى مونديال الأندية الذي سيقام ديسمبر المقبل بالإمارات، ويغيب عن الأهلي عناصر مؤثرة مثل أحمد حسن ومحمد بركات للإصابة، ويعول البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على عدد من عناصر الخبرة يأتي في مقدمتهم محمد أبوتريكة والأنجوليان فلافيو وجلبيرتو.. وكان الفريق تأهل لهذا الدور بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني ذهابا 3ـ0 وإيابا 1ـ0، أما كانو النيجيري فأطاح بفريق الجمارك السنغالي بهدف حيث تعادل ذهابا بالسنغال 1ـ1 وتعادل على ملعبه سلبيا إيابا.
وعلى ملعب بتروسبورت في الساعة السابعة إلا ربعا مساء يستضيف فريق إنبي نظيره الزامبي السهام الحمراء في لقاء الذهاب لدور الـ16 للكونفدرالية.