|


هلال السودان في مهمة صعبة أمام أغسطس الأنجولي

القاهرة ـ جمال برعي الخرطوم ـ نصر عبدالحي 2009.04.19 | 06:00 pm

اقترب الأهلي المصري من الصعود لدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله الإيجابي (1 ـ 1) خارج أرضه مع كانو بيلارز النيجيري بمدينة كادونا أمس السبت في لقاء الذهاب لدور الـ16.. أحرز فيكتور نامو هدف كانو في الدقيقة 30 من الشوط الأول وتعادل هاني العجيزي للأهلي في الدقيقة 30 من الشوط الثالث وسيقام لقاء الإياب بالقاهرة في الأول من مايو.
أنبي ـ السهام الحمراء
وفي بطولة الكونفدرالية ضمن إنبي المصري التأهل لدور الـ16 أيضا بفوزه الكاسح على السهام الحمراء بطل زامبيا (4 ـ 0) في لقاء الذهاب بدور الاثنين وثلاثين والذي أقيم مساء أمس السبت بملعب بتروسبورت بالقاهرة الجديدة وأحرز الأهداف أمين سعيد وعادل مصطفى وأحمد ريمرة (هدفين), وسيقام لقاء الإياب في لوساكا في الثالث من مايو المقبل.
ومن جهة أخرى يستضيف مساء اليوم الأحد بملعب المكس بالإسكندرية فريق حرس الحدود المصري نظيره التونسي قوافل قفصة في مواجهة عربية عربية بذهاب دور الـ16 لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، يدير المباراة طاقم تحكيمي من أريتريا بقيادة أيوب إيمانويل.
الهلال ـ أغسطس
وفي لواندا يواجه هلال السودان مهمة صعبة عصر اليوم بالعاصمة الأنجولية (لواندا) أمام أغسطس الأنجولي في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا، ويسعى هلال السودان لتحقيق نتيجة طيبة تعينه في لقاء الإياب بعد أسبوعين بالخرطوم.
وكان الهلال الذي وصل إلى لواندا قبل أربعة أيام وعانى كثيراً من الأمطار والرطوبة، كما أنه يلاقي خصما يضم في صفوفه خمسة محترفين من الكنغو وجنوب أفريقيا بالإضافة إلى هداف المنتخب الأنجولي لذلك تأتي المهمة صعبة، والهلال سيدفع بكل نجومه.
والجديد في تشكيلته عودة المحترف الكنغولي أمبيلي الذي لم يشارك مع الفريق في المرحلة السابقة ولكن سيغيب عن الفريق حارسه الأول المعز محجوب للإصابة، هذا وستكون النتيجة الطيبة التي خرج بها المريخ أمام كمبالا سيتي (الفوز بهدف) دافعا كبيرا لنجوم الهلال لتحقيق الانتصار من أجل التواجد في مرحلة المجموعات مع نده المريخ.