|


الخليج يواجه الشعب في قاع الدوري الإماراتي

أبو ظبي ـ مبارك الكربي 2009.05.01 | 06:00 pm

يسعى الأهلي المتصدر إلى قطع خطوة مهمة نحو إحراز اللقب في حال تخطيه عقبة ضيفه الشارقة الثامن وتعثر مطارده الجزيرة أمام ضيفه العين الثالث اليوم الجمعة في أبرز مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.
ويلعب اليوم أيضا الخليج مع الشعب في قمة القاع، والسبت الوحدة مع الشباب، والوصل مع الظفرة، وعجمان مع النصر. ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 45 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن الجزيرة، لذلك فإن فوزه اليوم وتعثر الأخير أمام العين بالتعادل أو الخسارة سيجعله الأقرب لإحراز اللقب للمرة الخامسة في تاريخه قبل ثلاث جولات من الوصول إلى ختام الدوري. ولن تكون مهمة الأهلي صعبة لتخطي الشارقة الذي خسر في آخر ثلاث مباريات له مما أدى إلى إقالة مدربه البرتغالي طوني اوليفيرا وتعيين العراقي عبد الوهاب عبد القادر بديلا له، وستكون مباراة اليوم الأولى له مع الفريق.
ويخوض الشارقة المباراة بشعار الفوز وحده في حال أراد تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى الذي أصبح يتهدده فعليا مع احتلاله للمركز الثامن برصيد 18 نقطة، ولا يبتعد عن الشعب قبل الأخير سوى بثلاث نقاط. يدخل الجزيرة المباراة مطالبا بإحراز النقاط الثلاث فقط لأن أي تعثر له قد يعني تضاؤل فرصه بإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه. بدوره، يسعى العين للحفاظ على آماله في الاستمرار بالمنافسة وسعيه لإحراز الثلاثية بعدما نال لقبي كأس الرابطة وكأس الإمارات. يحتل العين المركز الثالث برصيد 38 نقطة بفارق سبع نقاط عن الأهلي وأي تعثر له سيعني خروجه عمليا من الصراع على لقب الدوري.
وتشهد المباريات الأخرى صراعا مفتوحا إما لاحتلال المركز الرابع أو لتجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، مع فارق النقاط القليل الذي يفصل بين الفرق المتنافسة في الجبهتين.
ويحتل الشباب المركز الرابع حاليا برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الوحدة الخامس والنصر السادس والوصل السابع، بينما تشمل دائرة المهددين بالهبوط خمسة فرق هي الشارقة الثامن وعجمان التاسع (18 نقطة) والظفرة العاشر (17 نقطة) والشعب الحادي عشر (15 نقطة) والخليج الأخير (11 نقطة). وستكون قمة القاع بين الخليج وضيفه الشعب مهمة للفريقين في صراعهما لتجنب الهبوط.