|


في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي اليوم

القاهرة ـ (رويترز) 2009.05.02 | 06:00 pm

سيتطلع النادي الأهلي المصري حامل اللقب إلى ضمان الحصول على بطاقة التأهل لدور المجموعتين في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عندما يواجه كانو بيلارز النيجيري في إياب دور الستة عشر اليوم السبت قبل أن يتفرغ للمنافسة المشتعلة في الدوري المحلي مع الإسماعيلي.ورغم أن الأهلي قدم أداء متواضعا في لقاء الذهاب قبل أسبوعين في نيجيريا لكنه عاد إلى قواعده بالتعادل 1ـ1 بعدما سجل هدفا متأخرا عن طريق مهاجمه هاني العجيزي.
وسيكفي الأهلي التعادل بدون أهداف أو الفوز على منافسه النيجيري بأي نتيجة في لقاء العودة بملعب الكلية الحربية في القاهرة من أجل المضي قدماً نحو دور المجموعتين ومواصلة مشوار الدفاع عن اللقب الذي أحرزه ثلاث مرات في آخر أربع سنوات. وفرض الأهلي حظرا إعلاميا على لاعبيه من أجل المزيد من التركيز قبل شهر من المواجهات الحاسمة على الصعيدين المحلي والقاري.
من جهة أخرى يسعى نادي إنبي المصري إلى تجنب المفاجآت من أجل العودة إلى قواعده من لوساكا ببطاقة التأهل للدور الثالث في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وعندما يلتقي إنبي مع مضيفه رد اروز الزامبي في لقاء الإياب بالدور الثاني اليوم السبت سيكون الفريق المصري في أفضل وضع للتأهل.وحقق إنبي فوزاً ساحقاً في مباراة الذهاب بالقاهرة بأربعة أهداف مقابل لا شيء قبل أسبوعين وسيكفيه التعادل أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف من أجل بلوغ الدور الثالث للمرة الأولى في تاريخه.