|


جوزيه يرحل من الأهلي إلى منتخب أنجولا

القاهرة ـ ياسر قطب 2009.05.11 | 06:00 pm

في مفاجأة غير سارة لجماهير النادي الأهلي تم الإعلان رسمياً أمس الأحد عن إنهاء المدير الفني لفريق الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه لوجوده بالقلعة الحمراء مع نهاية هذا الموسم وعدم البقاء لنهاية الموسم 2009ـ2010 حسبما كان متفقا عليه بين الطرفين.
وتولى مانويل جوزيه رسمياً تدريب منتخب أنجولا الملقب بالفهود الذي يستعد للمشاركة في بطولة كاس الأمم الأفريقية 2010 والتي ستقام في أنجولا ليضع جوزيه بذلك لجنة الكرة في مأزق حقيقي بعد أن كانت قد رتبت أوراقها على استمراره وبدأت بالفعل في الاتفاق على إتمام صفقات اللاعبين الجدد لتدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل.
ورضخ جوزيه لإغراءات اتحاد الكرة الأنجولي والتي تتمثل في توفير كافة مطالبه بشأن إعداد منتخب أنجولا لتحقيق حلمه الأكبر بقيادة منتخب وطني لاسيما وأن عامل اللغة كان له دور كبير في موافقته على تدريب أنجولا التي تتحدث البرتغالية وكانت مستعمرة برتغالية من قبل. وبرغم أن جوزيه يحصل على ما يقارب من 75 ألف يورو شهرياً من النادي الأهلي إلا أنه فضل الرحيل خاصة في ظل حالة التراجع التي يمر بها الأهلي وخسارة لقب دوري أبطال أفريقيا وضياع حلم اللعب في مونديال أندية العالم هذا العام بعد الخسارة أمام كانو بيلارز.
وتم الاتفاق النهائي بين جوزيه واتحاد الكرة الأنجولي عقب مباراة الأهلي وكانو بيلارز مباشرة في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بالقاهرة حيث قام بتوقيع العقد في مقر إقامته بفندق ماريوت مع وفد الاتحاد الأنجولي لكرة القدم. وكان من المقرر أن يتم الإعلان عن تولي جوزيه تدريب منتخب أنجولا بعد انتهاء الموسم إلا أن رغبة الاتحاد الأنجولي في الإعلان الرسمي عن التعاقد مع جوزيه أجبرت المدير الفني البرتغالي على إعلان ذلك بالقاهرة قبل أن يعلن في أنجولا وتغضب منه جماهير النادي.
ومن جانبها عقدت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي اجتماعاً طارئاً مع اللاعبين بعد أن أصر جوزيه على ضرورة إعلان الخبر قبل السفر إلى الإسكندرية لمواجهة حرس الحدود في الدوري المحلي فما كان من أعضائها إلا أن اتفقوا على اللقاء مع اللاعبين بسرعة فتم تأجيل السفر لمدة ساعة وعاد الفريق من الأتوبيس إلى غرفة تغيير الملابس.
وأبلغ حسن حمدي الخبر إلى اللاعبين وأكد لهم على استمرار الجهاز الفني المعاون في الموسم المقبل حسام البدري وأحمد ناجي وعلاء ميهوب فيما لم يتم توضيح موقف فيدالجو مدرب الأحمال.
وطالبت لجنة الكرة بعدم النظر إلى هذا الموضوع والتركيز في بطولة الدوري المحلي حتى لا تضيع من الفريق.