|


عجلة دوري المحترفين الإماراتي تعود للدوران بـ6 مواجهات اليوم

دبي ـ مبارك الكربي 2009.05.11 | 06:00 pm

تعود عجلة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم مساء اليوم الاثنين إلى الدوران بعد توقف بسبب مشاركة الأندية الإماراتية في بطولة الأندية الآسيوية حيث تقام 6 مباريات في الجولة 20 في توقيت واحد فيلعب النصر مع الجزيرة، والظفرة مع الشعب، والشارقة مع الخليج، والشباب مع الوصل، وعجمان مع الوحدة.
وانحصرت المنافسة على اللقب بين الأهلي والجزيرة بعد خروج المنافس الثالث فريق العين بعد خسارته في الجولة الماضية من الجزيرة. ويلعب فريق الأهلي المتصدر مباراة صعبة وقوية في سعيه للحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفا على العين الثالث في قمة مباريات هذه الجولة. يتعين على الأهلي عدم التفريط بأي نقطة في مباراته اليوم مع العين في حال أراد إحراز اللقب الخامس في تاريخه، خصوصا و الجزيرة يتربص به وينتظر خسارته للانقضاض على الصدارة التي احتلها لفترة طويلة قبل أن يفقدها في الجولة الخامسة عشرة، ولن تكون مهمة الأهلي سهلة في تحقيق فوزه الثامن على التوالي والسادس عشر هذا الموسم، ويحتاج إلى تقديم أفضل ما عنده في حال أراد تخطي عقبة العين الذي أكد تميزه هذا الموسم من خلال إحرازه للثنائية بعد نيله لقبي مسابقتي كأس الرابطة وكأس رئيس الإمارات.
ويسعى الجزيرة بدوره إلى تحقيق الفوز على حساب مضيفه النصر السادس للإبقاء على حظوظــه في المنافسة على لقب الدوري أو الصعود إلى الصدارة في حال خسارة الأهلي أمام العين تفرغ الجزيرة كليا لبطولة الدوري المحلي بعدما فقد فرصة المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة الثالثة المؤهلة إلى الدور الثاني في دوري أبطال آسيا بتعادله مع أم صلال القطري 2ـ 2 في الدوحة الأربعاء الماضي.
ولن يفرط النصر السادس برصيــد 24 نقطـــة بالفوز وخصوصا انه ينافس بقوة على المركز الرابع الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وسيكون الوحدة الرابع ( 27 نقطة) معنيا مباشرة بصراع الحصول على المقعد الآسيوي عندما يحل ضيفا على عجمان الثامن برصيد 21 نقطة والذي مازال حسابيا ضمن دائرة المهددين بالهبوط إلى الدرجة الأولى، يغيب عن الوحدة حتى نهاية الموسم نجمه إسماعيل مطر الذي تمت إعارته إلى السد القطري ليلعب في صفوفه في كأس الأمير، وتشكل نقاط مباراة الشباب الخامس وضيفه الوصل السابع أهمية قصوى للفريقين اللذين يملك كل منهما 24 نقطة، حيث يسعيان بدورهما لاحتلال المركز الرابع. وفي صراع تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، تبرز مباراتا الشارقة العاشر وضيفه الخليج الأخير، والظفرة التاسع وضيفه الشعب الحادي عشر، يملك الظفرة 20 نقطة مقابل 18 للشارقة و 15 للشعب و 14 للخليج.