|


رئيس لحنة ملف قطر لاستضافة مونديال 2022 الشيخ محمد بن حمد آل خليفة آل ثاني

الرياضية ـ عبدالرحمن النمر 2009.05.22 | 06:00 pm

وصف رئيس لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 الشيخ محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني قطر بـ" اللاعب الرياضي الحقيقي" إذ قال: إن دولة قطر هي ميدان الأداء القوي وليس الوعود المجردة وهذا ما يجعلنا الشريك المثالي لمساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم (fifa) على جعل رياضة كرة القدم بكل ما فيها من ميزات أداة هامة لبناء مستقبل واعد وغد أفضل.
كما أن العزم الراسخ لدى الشعب القطري ودولة قطر للعمل من أجل السلام وبناء مستقبل أفضل تشكل الإرادة الحديدية التي يحتاجها كل رياضي من اجل السعي وراء الانتصار والفوز ولذلك فان علامة قطر 2022 هي محاولة جريئة نيابة عن المنطقة بأسرها.
وأضاف قائلا: إن هذا الحدث الرياضي الأول في الشرق الأوســط والعالم يوفر فرصة تعزيز التفاهم والتواصل بين العالمين العربي والغربي ونحن واثقون بأن ملفنا سيلقي دعما كبيرا من المشجعين الشباب وهواة رياضة كرة القدم في المنطقة برمتها.
وفي ظل النمو الاقتصادي المتنامي والأسرع في العالم ومستوى الدخل الفردي الذي يعتبر الأعلى في العالم وبعد استضافة الألعاب الآسيوية 2006 وبطولة كأس آسيا 2011 الوشيكة تسعى دولة قطر لاستضافة بطولة أكثر عصرية سيشهدها التاريخ وهي نهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وفي هذا الإطار وصرح الرئيس التنفيذي للجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم عام 2022 حسن الذوادي قائلا: إننا فخورون بإطلاق علامة قطر 2022 التي ستكون رمزا للأمل والتفاهم والإلهام في الشرق الأوسط وكل أقطار العالم.
مشيرا بأن كرة القدم اليوم تخطت الحواجز الثقافية لتصبح رياضة عالمية بكل ما للكلمة من معنى.
وأضاف: نحن جادون في الحديث عن حصولنا على الحق في استضافة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في العالم العربي لذا فإننا في إطار التحضير لحدث مميز وفريد من نوعه للاتحاد الدولي لكرة القدم (fifa) لن تقتصر مفاعيله على المحافظة على تراث كرة القدم وحسب بل سيتعداه ليشمل ما ستخترنه الذاكرة الإنسانية على مدي العقود المقبلة.