|


من يتوج بطلا للدوري اليوم الشياطين أم الدراويش؟

القاهرة ـ خالد كامل والسيد خطاب 2009.05.24 | 06:00 pm

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي صوب ملعب المكس بالاسكندرية في الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، لمعرفة من سيفوز باللقاء الذي سيجمع بين الأهلي والاسماعيلي ويتوج بطلاً للدوري المصري لكرة القدم لموسم 2008ـ2009.. وكان الفريقان تساويا في عدد النقاط 63 وتم الاحتكام إلى مباراة فاصلة بين الفريقين على ملعب محايد هو المكس لحسم الفائز بلقب البطولة.. يدير المباراة طاقم تحكيمي من إسبانيا بقيادة كارلوس فيلاسكو كاريالو ويشتهر الحكم بإشهاره للبطاقات بغزارة ملحوظة.
الأهلي يدخل لقاء اليوم بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه بحثا عن الفوز والحصول على لقب البطولة للموسم الخامس على التوالي وتكون مسك الختام لمسيرته التدريبية مع الأهلي بعد إعلان تعاقده مع منتخب أنجولا.
أما الاســـــماعيلي بقيادة مدربــــه البرازيلي ريكاردو فيسعى لتحقيق أول بطولة له مع الدراويش بعد أن استعاد الفريق مستواه المعهود مع انتهاء البطولة ونجح في المنافسة على اللقب بعد أن كان بعيدا تماما ساعده تراجع مستوى الأهلي في الدور الثاني.
ينتظر أن يمثل الأهلي رمزي صالح وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وأحمد صديق وجلبرتو وسيد معوض وحسام عاشور وأحمد فتحي ومعتز إينو وأسامة حسني وفلافيو ومحمد أبوتريكة.
وينتظر أن يمثل الاسماعيلي: محمد صبحي وشريف عبدالفضيل والمعتصم سالم وإبراهيم يحيى وداريوكان وأحمد سمير فرج ومحمد حمص وأحمد خيري وعبدالله السعيد وأحمد عبدالعزيز ومهاب سعيد ومحمد محسن أبوجريشة ومصطفى كريم وجون جامبو.
تحظى مباراة اليوم باهتمام أمني مكثف خوفا من حدوث مصادمات بين جماهير الفريقين، ولذلك وضعت أجهزة الأمن في الاسكندرية كاميرات مراقبة داخل وخارج الملعب لمراقبة الجماهير وضبط أي مشجع يخرج عن النص، كما تم تخصيص 6 آلاف تذكرة لجمهور كل فريق.