|


يغادر القاهرة صباح اليوم

القاهرة ـ مصطفى جويلي 2009.06.05 | 06:00 pm

تقرر أن تغادر القاهرة في الحادية عشرة صباح اليوم الجمعة بعثة المنتخب المصري لكرة القدم على متن طائرة خاصة متجهة إلى الجزائر استعداداً للقاء منتخبها بعد غد الأحد في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.
يرأس البعثة عضو مجلس الإدارة حازم الهواري ويرافقها رئيس اتحاد الكرة سمير زاهر باعتباره مشرفا على المنتخب، وتضم أيضاً الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة بالإضافة إلى 23 لاعباً هم عصام الحضري وعبدالواحد السيد ومحمد صبحي لحراسة المرمى وهاني سعيد ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل ومحمود فتح الله وأحمد سعيد أوكا وسيد معوض وأحمد فرج وأحمد فتحي وأحمد عيد عبدالملك وأحمد خيري وأحمد المحمدي ومحمد شوقي وحسني عبدربه وأبو تريكة وأحمد حسن ومحمد زيدان ومحمد حمص ومحمد محسن أبو جريشة وعمرو زكي وأحمد عبدالغني.
تصل البعثة إلى الجزائر في الواحدة والنصف حيث يحصل اللاعبون على راحة لمدة ساعتين بعدها يتناولون طعام الغداء ويخلدون للراحة مرة أخرى قبل التوجه إلى مدينة بليدة لأداء المران الرئيسي على الملعب الذي ستقام عليه المباراة ويتسع لـ30 ألف متفرج، وتقرر أن يحاط بحراسة مشددة من رجال الأمن حتى لا تحدث أي تجاوزات في ظل الجو المتوتر قبل اللقاء.. وطلب حسن شحاتة أن يكون المران بدون حضور أي شخص بما فيهم البعثة الإعلامية المصرية التي سافرت إلى الجزائر أمس.
وعقد حسن شحاتة اجتماعاً مع اللاعبين داخل المعسكر قبل السفر إلى الجزائر طالبهم فيه بالهدوء والتركيز وعدم الالتفات إلى حماس الجماهير في المدرجات، مؤكداً أنه على ثقة بأنه سيعود بالنقاط الثلاث لأن لاعبي مصر رجال عند الشدائد، وأن طريق كأس العالم سيقترب إذا ما خرج الفريق بنتيجة إيجابية أمام الجزائر.



من الجزائر
ـ خصصــت الســـلطات الجزائرية 500 جندي لتأمين ملعب بليدة الذي ستقام عليه المباراة.
ـ نفدت تذاكر اللقاء وتضاعف ثمن التذكرة في السوق السوداء إلى أكثر من 50 يورو.
ـ اللاعب محمود فتح ذكر بأنه يخشى من ضغط الجماهير على الحكم الجنوب أفريقي بينيت الذي سيدير اللقاء، مما يمكن أن ينعكس بالسلب على المنتخب المصري.
ـ قرر الاتحــاد الجزائري مضاعفة مكافأة الفوز على مصر إلى 5000 يورو لكل لاعب.
ـ عادت أمس بعثة المنتخب الجزائري من معسكر جنوب فرنسا وأقامت بالفندق العسكري القريب من مدينة بليدة.