|


رفض المطالب وراء هروب فينجادا من الأهلي

القاهرة ـ ياسر قطب 2009.06.19 | 06:00 pm

استقبلت جماهير الأهلي خبر رحيل المدير الفني البرتغالي الجديد لفريق الأهلي نيلو فينجادا بارتياح شديد برغم المأزق الذي وقعت فيه لجنة الكرة نظرا لضيق الوقت بشأن التعاقد مع مدير فني جديد يقود الفريق اعتبارا من يوم 22 يونيو الجاري استعدادا للموسم الجديد.
ويعود سر فرحة جماهير وأعضاء النادي الأهلي بشأن رحيل فينجادا إلى أنه سبق له وتولى تدريب فريق الزمالك وهو ما اعتبرته الجماهير الأهلاوية إساءة للنادي الأحمر في التعاقد مع مدرب سبق له تدريب الزمالك.
وضعت الخلافات بين المدير الفني البرتغالي الجديد نيلو فينجادا لفريق الأهلي ولجنة الكرة بالنادي نهاية مبكرة جدا لعلاقة الاثنين سويا بعد أن اعتذر بسببها عن الاستمرار مع الفريق بعد تعاقد لم يستمر أكثر من أسبوع وهو أسرع تعاقد يتم انهاؤه بين مدرب وناد.
وحدد فينجادا طلباته في تنفيذ ما طلبه مواطنه السابق مانويل جوزيه في تقريره بشأن الاستغناء عن بعض اللاعبين والتعاقد مع آخرين إلا أن لجنة الكرة رفضت تنفيذ ذلك أو فشلت في تنفيذه مما دعا فينجادا إلى الاعتذار عن الاستمرار.
وكانت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي قد عقدت اجتماعا طارئا فور وصول خطاب فينجادا واتفقت بصورة مبدئية على منح حسام البدري منصب المدير الفني للفريق باعتباره الأنسب للقيادة في المرحلة المقبلة لا سيما وأن هناك صعوبة شديدة في إمكانية التعاقد مع مدير فني أجنبي بعد أن تعاقد معظم المدربين الأكفاء ولم يبق منهم احد بجانب أن البدري يعلم كل كبيرة وصغيرة داخل صفوف الفريق بحكم تواجده معه خلال السنوات الأخيرة بالكامل.
وكان النادي الأهلي قد أعلن بشكل مفاجئ عن اعتذار المدير الفني البرتغالي نيلو فينجادا عن عدم تدريب الفريق الأحمر وفسر الاهلي قرار إنهاء التعاقد مع فينجادا بصفة ودية بأن المدرب البرتغالي اعتذر عن الحضور إلى مصر بسبب ارتباطات أسرية.
وأصدر الأهلي بيانا قال فيه ان فينجادا أرسل خطابا لرئيس النادي حسن حمدي يعتذر عن عدم تدريب الفريق لأسباب أسرية. وقال فينجادا في خطابه الرسمي للأهلي نظرا للأهمية الكبيرة التي يحظي بها الأهلي ولكل الاحترام الذي أكنه لهذا النادي الكبير ولان الوظيفة هي ان أقوم بعمل كبير للنادي ويجب أن أقدم هذا العمل مع تركيز تام ..الأيام الأخيرة كانت شديدة الصعوبة بالنسبة لي ولعائلتي.
ونظرا لهذه الأمور الشخصية والمشاكل العائلية فلن استطيع أن أطور واعمل في المستوى الذي يتطلبه النادي الأهلي، احتاج لأن أقيم في البرتغال بجوار عائلتي وهذا الأهم بالنسبة لي وعليه أرجو صادقا إلغاء الاتفاق الذي تم بيننا وبشكل متبادل وأقدم كل اعتذاري.