|


شحاتة اعتبر أنهم في مأزق رهيب

القاهرة ـ السيد خطاب 2009.07.04 | 06:00 pm

يختتم المنتخب المصري الأول لكرة القدم استعداداته مساء اليوم السبت لملاقاة منتخب رواندا غدا الأحد بملعب القاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من التصفيات الإفريقية الأخيرة المؤهلة إلى كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا وأمم إفريقيا بأنجولا بنفس العام. وتسود حالة من التفاؤل داخل المعسكر المصري بعد تألق الأوراق الرابحة بالفريق وخاصة العائدين من الإصابة أمثال محمد زيدان وسيد معوض وأحمد عيد عبد الملك بالإضافة إلى نجوم الفريق محمد أبوتريكة ومحمد شوقي وحسني عبدربه والحارس عصام الحضري. وركز المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة خلال الاستعدادات على التكتيك الهجومي مع الحرص الدفاعي من أجل الفوز بأكبر عدد من الأهداف في مباراة الغد التي تعتبر نقطة التحول في مشوار المنتخب المصري. وضح من خلال التدريبات تركيز شحاتة على التشكيل الذي لعب به أمام البرازيل وإيطاليا بكأس القارات المكون من عصام الحضري في حراسة المرمى وهاني سعيد ووائل جمعة وأحمد سعيد (أوكا) في الدفاع، وأحمد المحمدي وسيد معوض على الطرفين وحسني عبدربه ومحمد شوقي محورا ارتكاز، وأبوتريكة رأس مثلث مع أحمد عيد عبدالملك ومحمد زيدان.
ومن جانبه أكد مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة أن الظروف المحيطة بمباراة رواندا "تضع المنتخب المصري تحت ضغط رهيب لعدة أسباب، أبرزها أنه لم يحقق الفوز في مباراتيه السابقتين إلى جانب ظهوره بالمستوى المشرف في كأس القارات وهو ما يعظم من المسؤولية الملقاة على عائق الجهاز الفني واللاعبين والمسؤولين لإسعاد الجماهير الوفية".
وأضاف: "أثق في إمكانيات وخبرة وقوة لاعبيه وقدرتهم على تحمل المسؤولية ومواصلة المسيرة نحو تحقيق حلم التأهل إلى المونديال. مباراة رواندا صعبة خاصة أن المنتخب الرواندي يضم العديد من اللاعبين المميزين في كافة الخطوط". على جانب آخر، وصلت في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة بعثة المنتخب الرواندي إلى القاهرة لملاقاة المنتخب المصري غدا وتضم 30 فرداً ونزلت بأحد الفنادق القريبة من مطار القاهرة، وقد استبعد الكرواتي برانكو توشاك المدير الفني لمنتخب رواندا هداف الفريق عبدي مكاس بسبب عدم ارتباطه بأي ناد في الفترة الحالية، وفضل المدرب الاعتماد على قائد الفريق اوليفر كاريكزي المحترف بصفوف نادي هام كام النرويجي وهو هداف منتخب روندا بالتصفيات برصيد 3 أهداف.