|


فيما يواجه الرفاع الأهلي غداً

المنامة ـ (أف ب) 2009.07.07 | 06:00 pm

يلتقي اليوم الثلاثاء المحرق حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية مع الرفاع الشرقي، والرفاع مع الأهلي غدا الأربعاء في كأس ولي عهد البحرين لكرة القدم في نسختها التاسعة.
وتقتصر المشاركة في البطولة على الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في الدوري.
يتقاسم المحرق والرفاع عدد مرات الفوز بلقب المسابقة التي استحدثت في موسم 2000-2001 حيث فاز كل منهما باللقب 4 مرات.
يدخل المحرق لقاءه أمام الرفاع الشرقي بطموح بلوغ النهائي للمرة الثامنة والإبقاء على حظوظه في تحقيق الثلاثية هذا الموسم، حيث سبق وأن احتفظ بلقبه بطلا للدوري، وينافس للاحتفاظ بلقب مسابقة كأس الملك أيضا عندما يلاقي الرفاع في المباراة النهائية في السابع عشر من الشهر الجاري.
ويسعى المحرق إلى الاستفادة من اكتمال صفوفه بوجود نخبة من الدوليين بقيادة محمد سالمين ومحمود عبدالرحمن وعبدالله الدخيل والحارس محمد السيد جعفر ومحمود جلال الوداعي والدولي السابق حسين علي والبرازيليين المهاجم ريكو والمدافع جوليانو والمدافع المغربي جمال أبرارو.
ويغيب عن صفوف الفريق كل من علي عامر وإبراهيم المشخص بداعي الإيقاف.
في المقابل، يطمح الرفاع الشرقي في تحقيق إنجاز تاريخي ببلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، ويعتمد مدربه التونسي سمير بن شمام على حيوية لاعبيه الشباب بقيادة الصربي جورج وأحمد عبدالله العائد من الإيقاف وفيصل بودهوم والحارس محمد سعد، لكنه يعاني من غياب أبرز نجومه وهم البينيني سيدا بداعي ارتباطه مع منتخب بلاده في التصفيات الإفريقية، ومواطنه تراوري بداعي الإصابة.
وفي المباراة الثانية، يلتقي الرفاع مع الأهلي للمرة الثانية خلال أسبوع بعد أن التقيا في نصف نهائي كأس ملك البحرين في مباراة شهدت أحداثا مثيرة انتهت بانسحاب الأهلي مع إحراز الرفاع هدفه الثالث في الوقت بدل الضائع، حيث احتج لاعبو الأهلي ثم انسحبوا فاعتبرت لجنة المسابقات الأهلي خاسرا 0ـ3.
يسعى الرفاع إلى تكرار الفوز على منافسه وبلوغ النهائي للمرة السابعة لمعادلة رقم المحرق، وفي الوقت ذاته استعادة اللقب الذي فقده في موسم 2006 بعد أن خسر النهائي أمام المحرق 1-2.