|


في الجولة الثانية لدرع الاتحاد الأردني

عمّان ـ (أ ف ب) 2009.07.17 | 06:00 pm

يلتقي القطبان الوحدات حامل اللقب والفيصلي اليوم الجمعة على أرض ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء في قمة تقليدية مبكرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول لدرع الاتحاد الأردني لكرة القدم.
ويلعب في المجموعة الأولى اليوم أيضا البقعة مع اليرموك، والحسين مع الكرمل، وتقام ثلاث مباريات غدا السبت في المجموعة الثانية فيلتقي شباب الأردن مع كفرسوم، والرمثا مع اتحاد الرمثا، والجزيرة مع العربي. وكانت منافسات الجولة الأولى شهدت فوز الوحدات على البقعة 2 ـ 1 والفيصلي على الكرمل 4 ـ 0 وتعادل اليرموك والحسين 1 ـ 1 ضمن المجموعة الأولى، وفوز الجزيرة على كفرسوم 3 ـ 1 والعربي على اتحاد الرمثا 3 ـ 0 وتعادل الرمثا وشباب الأردن بدون أهداف ضمن الثانية.وستكون مواجهة الفيصلي والوحدات مثيرة خاصة بين المدربين العراقيين عادل يوسف (الوحدات) وثائر جسام (الفيصلي)، وكلاهما حشد كوكبة من الدوليين والمحترفين المخضرمين للفوز والاقتراب من بلوغ نهائي المسابقة.
وكان الوحدات توج بكافة ألقاب الموسم الماضي ويتطلع في الموسم الجديد لإنجاز مماثل، فيما يسعى الفيصلي بثقة وتفاؤل لاستعادة نغمة الظفر بالألقاب والعودة إلى واجهة البطولات وتعويض كبوة الموسم الماضي. وحشد الفيصلي للموسم الحالي كوكبة من "طيوره المهاجرة" كحسونة الشيخ وخالد سعد وبهاء عبد الرحمن والمحترف الزامبي زكريا سيمون، فيما اعتمد الوحدات في بداية مشواره بالبطولة على عدد من النجوم كالحارس عامر شفيع وباسم فتحي ومحمد جمال وعيسى السباح وأحمد عبد الحليم وعبد الله الديسي. ويفتقد الوحدات جهود محمود شلباية ورأفت علي بداعي الإصابة وعامر ذيب بسبب البطاقة الحمراء أمام البقعة في الجولة الأولى. ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم أول مشاركة لمحترفي الوحدات، المدافع الفلسطيني عبد اللطيف البهداري والمهاجم الليبي أسامة الفزاني، بينما لم تكتمل بعد إجراءات تسجيل المغربي فهيم السكروني. وتحمل مواجهة اليوم الرقم 15 بين القطبين ضمن بطولة الدرع، وسبق للفيصلي الفوز 6 مرات مقابل 5 للوحدات و3 تعادلات.ويملك الوحدات الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب درع الاتحاد (7 مرات) مقابل 5 للفيصلي آخرها عام 2000.