|


صراع شرس متوقع مع الافريقي والبنزرتي

تونس ـ (رويترز) 2009.07.26 | 06:00 pm

يستهل الترجي حملة دفاعه عن لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بمواجهة الأولمبي الباجي بملعب المنزه اليوم الأحد في الجولة الأولى للموسم الجديد.
وفاز الترجي في الموسم المنصرم باللقب بعد أن فقد السيطرة عليه في موسمين متتاليين بعد منافسة مثيرة مع غريمه الإفريقي حسمها لمصلحته في الأسبوع الأخير من السباق.
ويدخل الترجي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري المحلي برصيد 21 لقبا الموسم الجديد واضعا نصب عينيه الحفاظ على موقعه رغم يقينه بأن البقاء في القمة أصعب من الوصول إليها.
ورغم أنه من المتوقع أن يواجه الترجي صراعا شرسا مع الإفريقي والنجم الساحلي والصفاقسي أبرز منافسيه على اللقب إلا أنه لم يتعاقد مع أي لاعب جديد حتى الآن لتقوية صفوفه.
كما سيفتقد الترجي جهود حارس مرماه الأول حمدي القصراوي الذي انتقل للعب في صفوف لانس الفرنسي.
واختار الجهاز التدريبي للترجي بقيادة المدرب فوزي البنزرتي مواصلة الاعتماد على نفس التشكيلة التي توجت باللقب الموسم الماضي معتبرا أن الفريق يضم عناصر شابة موهوبة قادرة على الاستمرار في القمة.
وقال البنزرتي في تصريحات صحفية "سندخل الموسم الجديد بنفس التشكيلة.. المجموعة تضم لاعبين شبانا باستطاعتهم التطور أكثر وتقديم أداء فرجوي (جمالي) أفضل في الموسم الجديد."
وسيكون هدف الترجي بدء الموسم بتحقيق فوز على الأولمبي الباجي واضعا في اعتباره أن البدايات الجيدة تقود إلى نهاية سعيدة، خاصة أنه سيستضيف منافسه على أرضه وأمام جماهيره.
وأضاف البنزرتي "قد تكون المنافسة في الموسم الجديد أصعب لكن هذا مرتبط بمدى استعدادات بقية الفرق. نحن عملنا بهدوء ونطلع لمواصلة السيطرة."
وفي المقابل سيفعل الإفريقي الذي فقد لقبه بشكل مثير كل ما في وسعه لاسترجاعه، خاصة أن الموسم الجديد يتزامن مع احتفاله بمرور 90 سنة على تأسيسه. وفي الوقت الذي اكتفى فيه الترجي بتشكيلة الموسم الماضي عزز الإفريقي صفوفه بلاعبين يتمتعون بالخبرة على رأسهم أنيس بوجلبان لاعب وسط الصفاقسي والأهلي المصري السابق ومهدي مرياح ظهير أيسر النجم الساحلي وحسين جابر لاعب الوسط المهاجم للصفاقسي.
كما اقترنت انطلاقة الموسم الجديد بعودة نجم الفريق يوسف المويهبي بعد تعافيه من إصابة أبعدته عن الملاعب الموسم الماضي إضافة إلى المدافع الكاميروني الكسيس موندومو بعد انتهاء إيقافه ولاعب الوسط المدافع كريم العواضي العائد من فترة إعارة.
وقال وسام يحيى الذي تسلم شارة القيادة خلفا للأسعد الورتاني الذي استغنى عنه الإفريقي "بالنظر إلى الزاد البشري المتوفر والتحضيرات، نحن قادرون على الارتقاء من المركز الثاني إلى نيل البطولة وتحقيق نجاح أفضل من الموسم الماضي."
كما يتطلع الإفريقي إلى التعاقد مع أمير العكروت مهاجم الملعب التونسي لتعزيز قدراته الهجومية بعدما عانى أمام المرمى الموسم الماضي.
وسيواجه الفرنسي بيير لوشانتر المدرب الجديد للفريق الذي عين خلفا للجزائري عبد الحق بن شيخة صاحب الشعبية الكبيرة اختبارا صعبا في مباراته الأولى عندما يحل ضيفا على قوافل قفصة صعب المراس على أرضه وأمام جماهيره.وفي مباراة ثالثة سيستضيف النجم الساحلي فريق الملعب التونسي في أقوى مواجهات الجولة الأولى.
ولمنح الفريق الصلابة اللازمة للمراهنة على لقب الدوري الموسم الجديد تعاقدت إدارة النجم الساحلي مع أيمن العياري ظهير أيسر الاتحاد المنستيري كما استعادت مهاجم الرأس الأخضر جيلسون سيلفا من جينجان الفرنسي ولاعب الوسط المدافع شاكر الزواغي.
إلا أن انتقال قائد الفريق رضوان الفالحي إلى ميونيخ 1860 أربك توزان خط الدفاع لذلك سيكون لطفي رحيم مدرب النجم الساحلي الجديد مطالبا بتعديل الأمور خاصة بعد الخسارة المفاجئة أمام مونوموتابا من زيمبابوي في الجولة الأولى بدور المجموعتين في دوري أبطال إفريقيا.
وقال سليم الجديد مهاجم النجم الساحلي الشاب "رغم المنافسة الشرسة المتوقعة من فرق الترجي والإفريقي والصفاقسي نحن قادرون على اعتلاء منصة التتويج."
ولن تكون المباراة الأولى سهلة بالنسبة للنجم الساحلي خاصة أن الملعب التونسي الذي يخطط للعودة إلى مصاف فرق القمة سيسعى بدوره لتحقيق بداية جيدة حتى يشعر أنصاره بالاطمئنان.
وفي بقية مباريات الجولة الأولى يخوض الصفاقسي مواجهة سهلة ضد مستقبل القصرين ويصطدم الوافدان الجديدان ترجي جرجيس وشبيبة القيروان ببعضهما البعض ويلتقي حمام الأنف مع أمل حمام سوسة ويلعب البنزرتي مع الاتحاد المنستيري.