|


بلحوت أعلن التحدي لجميع المنافسين

الجزائر ـ (رويترز) 2009.08.06 | 06:00 pm

سيستهل وفاق سطيف حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس بمواجهة خارج أرضه أمام جمعية لخروب وهو في حالة معنوية مرتفعة بعد نتائجه في الفترة الأخيرة بكأس الاتحاد الإفريقي تحت قيادة الجهاز الفني الجديد.
وتولى رشيد بلحوت تدريب وفاق سطيف في نهاية الموسم الماضي خلفا لعلي مشيش الذي أصبح مساعدا له ونجح في الوصول بالفريق إلى دور الثمانية بكأس الاتحاد الإفريقي وقاده لتصدر مجموعته برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين كان آخرهما الفوز 4ـ3 على إنبي المصري في القاهرة في مطلع هذا الأسبوع.
وقال بلحوت للصحفيين أمس الأربعاء "هدفنا محدد مسبقاً هذا الموسم وهو الحفاظ على لقب الدوري رغم المنافسة الشديدة من الأندية الأخرى التي ضمت لاعبين جيدين هذا الموسم."
وأضاف بلحوت مشيرا للقاء فريقه أمام جمعية لخروب "المباراة ستكون صعبة على الفريقين لأنها أول مواجهة رسمية في الدوري هذا الموسم كما أن كل الفرق ستحاول الإطاحة بوفاق سطيف على اعتبار أنه بطل الموسم الماضي."
وسيفتقد وفاق سطيف جهود لاعب الوسط خالد لموشية بسبب الإيقاف والمدافع أمين اكساس والمهاجم نبيل حيماني للإصابة كما يغيب لاعب الوسط لعموري جديات لأسباب لم يكشف عنها النادي.
وقال سعيد بلعريبي مدرب جمعية لخروب "وفاق سطيف فريق قوي وحافظ على نفس لاعبي الموسم الماضي كما أنه يملك أفضلية بعدما خاض مواجهتين رسميتين في كأس الاتحاد الإفريقي لذا فهو أكثر جاهزية من فريقي مع بداية الموسم."
وكان الفريقان تقابلا في مستهل مشوارهما بالدوري الموسم الماضي أيضاً وانتهت المباراة بفوز وفاق سطيف بثلاثة أهداف دون مقابل.
وفي باقي مباريات الجولة الأولى يلعب مولودية الجزائر مع ضيفه اتحاد عنابة ويستقبل مولودية وهران الصاعد حديثا فريق شباب بلوزداد بطل كأس الجزائر. ويفتتح شبيبة القبائل وصيف بطل الدوري الموسم الماضي مشواره بمواجهة مضيفه أهلي برج بوعريريج ويلعب شباب باتنة الصاعد حديثا مع اتحاد العاصمة ويحل اتحاد البليدة ضيفاً على نصر حسين داي. ويلتقي وداد تلمسان الصاعد من دوري الدرجة الثانية مع مولودية باتنة ويلعب شبيبة بجاية مع مولودية العلمة ويتقابل اتحاد الحراش مع جمعية الشلف.