|


لتفادي استبعاد أنديته من كأس الاتحاد

صنعاء ـ (رويترز) 2009.08.07 | 06:00 pm

قال مسؤول بالاتحاد اليمني لكرة القدم إن الاتحاد يعتزم تطبيق مزيد من المعايير الاحترافية في لائحة تعاقدات الأندية مع اللاعبين حتى تتلاءم القوانين المحلية مع لوائح الاتحاد الدولي (الفيفا).
وفي تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أمس الأول الأربعاء قال حميد شيباني أمين عام اتحاد كرة القدم في البلاد "الشروط الاحترافية أصبحت إلزاما ولا يمكن التهاون فيها بأي شكل من الأشكال.. لا يمكن للكرة اليمنية أن تتطور بمفردها ولكن من خلال مواكبة متطلبات الاحتراف التي يتم تطبيقها على مستوى القارة الصفراء (آسيا) كسبيل وحيد للتطور."
وأوضح شيباني أن تطبيق نظام الاحتراف بشكل كامل أمر حتمي لتفادي استبعاد الاتحاد الآسيوي للأندية اليمنية من بطولاته. ووفقا للوائح الحالية فان الاتحاد الآسيوي لا يسمح لأندية اليمن بالاشتراك في دوري أبطال آسيا وتلعب أنديته في كأس الاتحاد الآسيوي بسبب عدم تطبيق نظام الاحتراف بشكل كامل.
وقال شيباني إن الاتحاد اليمني سيطبق بعض المعايير الاحترافية الجديدة مع انطلاق الموسم الجديد بإقامة مباراة كأس السوبر اليمنية بين بطلي الدوري والكأس المحليين ويسعى لتطبيق نظام الاحتراف الكامل بحلول عام 2011.