|


أزمة بين الأهلي وجوزيه بسبب جيلبرتو

القاهرة ـ ياسر قطب 2009.09.10 | 06:00 pm

تفجرت أزمة غير معلنة بين الأهلي والمدير الفني السابق لفريق الكرة بالأهلي والحالي لمنتخب أنجولا البرتغالي مانويل جوزيه بسبب رفض الأخير السماح للظهير الأيسر للمنتخب والفريق الأحمر جيلبرتو بالانضمام إلى تدريبات الأهلي الحالية استعدادا لمواجهة طلائع الجيش غدا الجمعة في الجولة الرابعة للدوري المحلى.
وعلى الرغم من محاولات حسام البدري لإقناع جوزيه بترك جيلبرتو خاصة وأن أنجولا ستلعب مباراة ودية وليست رسمية أمام الرأس الأخضر إلا أن جوزيه أصر على بقاء جيلبرتو بداع احتياجه إليه ورفض الاستجابة لمحاولات البدري معه ومخالفا الاتفاق السابق بمشاركة جيلبرتو في مباراة ودية واحدة أمام السنغال والتي أقيمت يوم الأحد الماضي.
وقرر المدير الفني لفريق الأهلي حسام البدري توقيع غرامة مالية على الظهير الأيسر الأنجولى جيلبرتو بسبب تأخره في العودة للقاهرة وعدم التزامه بالموعد المحدد مسبقا يوم الأحد الماضي.
قال البدري: إن محمد بركات سيشارك في لقاء طلائع الجيش حيث لا يعانى من إصابات بينما تجري محاولات مستمرة مع محمد أبو تريكة الذي يعاني من آلام في الركبة ويؤدي برنامجا علاجيا وتأهيليا خاصا وإمكانية لحاقه بالمباراة غير مؤكدة وإن كان الدفع به في اللقاء لن يحدث إلا إذا كان سليما تماما وبنسبة 100 %.
وأكد البدري أن مشاركة عماد متعب ومحمد فضل في لقاء الجيش مستبعدة برغم شفائهما من الإصابة ومشاركتهما في التدريبات لأنهما غائبان منذ فترة طويلة عن المباريات ويحتاجان لوقت آخر حتى يستعيدا الحالة الفنية والبدنية اللازمة للمباريات .
من جهة أخرى اعترف رئيس النادي الأهلي حسن حمدي بأن عماد متعب لم يرفض أو يوافق على تجديد تعاقده مع الأهلي خلال هذه الفترة بداعي أنه يريد العودة إلى الملاعب أولا.
قال حسن حمدي: إن رد عماد متعب لا يعني أن هناك أزمة بينه وبين إدارة الكرة بالنادي لأن من حق اللاعب أن يدخل في مفاوضات التجديد في الوقت الذي يراه مناسبا.
أشار حسن حمدي إلى أن متعب أعطى وعودا مؤكدة بأنه لن يلعب في مصر إلا للأهلي وكونه يريد التركيز حاليا في العودة أولا لن يضيره أو يضير الأهلي.
أكد حسن حمدي أن باقي اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في الموسم الجاري محمد بركات وأحمد بلال وأحمد السيد ومعتز إينو أبدوا موافقة مبدئية على التجديد والإعلان الرسمي عن الحصول على توقيعاتهم مجرد مسألة وقت.
قال حسن حمدي: إن مشروع بناء ملعب للنادي بمدينة 6 أكتوبر قد بدأ فعلياً بعد أن حان الوقت بالفعل لظهور هذا المشروع الكبير.