|


اليوم تنطلق ثاني أهم بطولة للأندية في القارة السمراء

القاهرة ـ (رويترز) 2010.02.12 | 06:00 pm

جنبت القرعة الأندية الكبيرة من خوض منافسات الدور التمهيدي في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكن فرقا عربية أخرى ستسعى لترك بصمة والمضي قدما في ثاني أهم بطولة للأندية في القارة مع انطلاق المسابقة اليوم الجمعة.
ولن يشارك النجم الساحلي والصفاقسي التونسيان والجيش الملكي المغربي في الدور التمهيدي ومعهم ستاد مالي حامل اللقب وانيمبا النيجيري بطل دوري أبطال إفريقيا 2003 و2004 وكوتون سبور الكاميروني وحرس الحدود المصري.
لكن أندية مثل بتروجيت المصري والأمل عطبرة السوداني وهما يشاركان في بطولة قارية لأول مرة بالإضافة للفتح الرباطي المغربي وأهلي طرابلس الليبي ستأمل أن تواصل طريقها نحو دور المجموعات على الأقل.
ويشهد الدور التمهيدي أيضا مواجهة عربية خالصة بين الترسانة الليبي وشباب بلوزداد الجزائري بينما ضمن الخرطوم السوداني التأهل للدور المقبل بعد انسحاب منافسه فيلا الأوغندي.
وسيخرج الأمل عطبرة لمواجهة اتراكو الرواندي في جولة الذهاب بالدور التمهيدي بينما سافر بتروجيت إلى زنجبار لملاقاة ميمبيني.
ولن يكون بوسع بتروجيت الاستعانة بأبرز لاعبيه وليد سليمان في أول مباراة قارية في تاريخه بعدما منعته مشكلة إدارية من السفر مع الفريق.
وتأهل الفتح الرباطي لكأس الاتحاد الإفريقي بعدما بلغ المباراة النهائية لكأس العرش المغربي الموسم الماضي رغم أنه كان يلعب في الدرجة الثانية آنذاك وسيبدأ مشواره أمام جاراف السنغالي.
وسيخوض الأهلي طرابلس مباراته الأولى بالمسابقة خارج أرضه أمام القطن ممثل تشاد. وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن مسابقة هذا العام يشارك فيها عدد قياسي من الفرق بلغ 52 فريقا وتأهل 12 فريقا مباشرة للدور التالي بسبب سجلها السابق في البطولة.