|

توني عالج أخطاء الرائد ووجه لاعبي الوسط بالتسديد من خارج منطقة الجزاء

06:00 | 2011.03.16
أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد استعداداته لمواجهة فريق بونيودكور الأوزبكي في الجولة الثانية من مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي ستقام عند الثالثة من بعد ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت السعودية في ملعب الفريق الأوزبكي بالعاصمة طشقند.
واطمأن مدرب الفريق الاتحادي، البرتغالى توني أوليفيرا على جاهزية لاعبيه حيث تأكدت جاهزية جميع اللاعبين بعد شفاء البرتغالى باولو جورج والعماني أحمد حديد فيما سيغيب قائد الفريق محمد نور للإصابة.
ووضح اعتماد توني على أسلوب اللعب بطرية 2-4-4 وهي الطريقة التي اعتاد عليها لاعبو الاتحاد، وركز توني أيضا على توجيه رباعي الدفاع بعدم التقدم على حساب التغطية الدفاعية خوفا من هدف مبكر للفريق الضيف يربك الأوراق الاتحادية .. كما عالج الأخطاء التي وقع فيها المدافعون في مباراة الرائد الأخيرة في دوري زين السعودي للمحترفين، خاصة أن الاتحاد سيواجه فريقا يعتمد على أسلوب الهجوم مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، وطالب المدرب توني لاعبي الوسط باستغلال مهارة التسديد من خارج المنطقة. وطبق المدرب توني مع اللاعبين أكثر من طريقة لعب خاصة في النواحي الهجومية بهدف الوصول إلى مرمى فريق بونيودكور من الطريق الأسهل وفي نفس الوقت اهتم بتأمين النواحي الدفاعية.
وأصر توني على مشاهدة أكثر من شريط فيديو لمباريات فريق بونيودكور للوقوف على نقاط القوة والضعف ومراقبة مفاتيح اللعب في الفريق الأوزبكي الذي سيعتمد على القوة الهجومية لتحقيق الفوز وتعويض تعادله في المباراة الأولى أمام الوحدة الإماراتي.
ووضحت ملامح التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها الاتحاد المباراة من خلال التدريب الأخير الذي أجراه الفريق أمس الثلاثاء والتي ستضم نفس الأسماء التي شاركت في مباراة الرائد الأخيرة والمكونة من مبروك زايد لحراسة المرمى، وباولو جورج وأسامة المولد وحمد المنتشري وصالح الصقري في الدفاع، ونونو اسيس وسعود كريري وأحمد حديد ومناف أبو شقير (سلطان النمري) في الوسط، وعبد الملك زيايه ونايف هزازي في الهجوم.
وكشف لاعبو الاتحاد خلال التمرين الأخير عن الإصرار والعزيمة على تحقيق الفوز في ثاني مباريات الفريق في المشوار الآسيوي مستفيدين من ارتفاع مستوى معظم اللاعبين والنتائج المميزة التي حققوها في مبارياتهم الأخيرة.