|


محللو الجزيرة الرياضية ذكروا أن الأخضر كشف هويته الحقيقية

الرياضية ـ يوسف الصلحاني 2009.01.09 | 06:00 pm

بارك الاستديو التحليلي في قناة الجزيرة الرياضية للمنتخب السعودي انتصاره الكبير أمس على منتخب اليمن 6ـ0 في ثاني مباريات الفريقين في خليجي 19 وأكد القطري عادل مال الله أن الأخضر ظهر بصورة رائعة وخصوصاً في الشوط الأول الذي شهد إحراز 5 أهداف في النصف الأول منه.
وقال: "إن هذا الفوز العريض عزز من حظوظ السعودية بالوصول إلى الدور نصف النهائي من البطولة".
أما اللاعب الدولي السابق السعودي محمد عبدالجواد فقال: "إن المباراة كشفت فارق الإمكانات بين السعودية واليمن في النواحي الفنية"، المدرب ناصر الجوهر أجاد في إدخال الثنائي أحمد الموسى وأحمد عطيف من بداية اللقاء حيث عزز الجانب الهجومي وهو ما أثمر عن انهمار الأهداف الخمسة، وأضاف أن الفوز السعودي العريض كان لتواضع قدرات المنتخب اليمني دور فيه.. قياساً بالمنتخب السعودي الذي يملك عناصر مؤثرة في كل الخطوط إضافة إلى وجود البديل الجاهز.
من جانب آخر قال الناقد الكروي اليمني أبوبكر الماس: إن أسباباً عديدة أدت إلى هذه الخسارة القاسية بحق اليمن الذي كان يتطلع إلى مشاركة مشرفة في خليجي 19، وقال الماس: "أعتقد أن إعلان المدرب محسن صالح استقالته بعد الدورة مباشرة أثر في نفسيات اللاعبين، إضافة إلى انعدام التنظيم الدفاعي والفوضى التي عمت خطوط اليمن وخصوصاً في الدقائق الـ20 الأولى التي شهدت تسجيل خمسة أهداف".
وعاب الماس على المدرب اليمني عدم فرض رقابة لصيقة على مفاتيح الفوز السعودي وخصوصاً في خط المقدمة.
وأكد محللو القناة أن الأخضر السعودي كشف عن هويته الحقيقية وقدرته الجادة على المنافسة على كأس البطولة وان مباريات الجولة الأخيرة في هذه المجموعة ستكون حاسمة ومثيرة قبل معرفة هوية المتأهلين رسمياً للدور النهائي.
وقال اليمني الماس: "السعودي أعلن نفسه مرشحاً قوياً على الفوز باللقب للمرة الرابعة بعد أن أعاد النتائج القياسية لدورات الخليج والتي اختفت سنوات طويلة".