|


الصحافة الإماراتية تبكي منتخبها بعد الخروج المرير

2009.01.13 | 06:00 pm

بكت الصحف الإماراتية الصادرة أمس الإثنين على فقدان منتخب بلادها اللقب وخروجه الحزين من منافسات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم المقامة حاليا في العاصمة العمانية مسقط. وقالت صحيفة (الإمارات اليوم) في عنوان لها على صدر صفحتها الأولى "الأبيض يخذل الجمهور.. خسر أمام السعودية بأداء ضعيف وفقد لقب الخليج". وقالت الصحيفة ذاتها "إن المنتخب الإماراتي أنهى مشواره بأداء ضعيف وباهت وبطريقة مأساوية وغير متوقعة".
وأضافت "صمد الأبيض أمام الأخضر طوال الشوط الأول قبل أن تنهار دفاعاته أمام الضغط السعودي المستمر لتصاب شباك الحارس ماجد ناصر بثلاثة أهداف متتالية وبفترة زمنية متقاربة في أقل من ربع ساعة". وتابعت "وقف الجمهور الإماراتي الذي تابع المباراة من العاصمة العمانية مسقط من ملعب مجمع السلطان قابوس وعبر شاشات التلفاز متجهما وغير مصدق لما يحدث".
واعتبرت الصحيفة أن "الأبيض" عانى من ضعف واضح في الدفاع خاصة عندما خرج اللاعب محمد قاسم نتيجة إصابته بشد عضلي في الدقيقة 30 ليشترك بدلا منه مهند سالم العنزي وتزداد مشكلة الدفاع بغياب حمدان الكمالي عن اللقاء بسبب الإيقاف. وكان حال صحيفة (البيان) مشابها إذ قالت في عنوانها الرئيسي "فقدنا اللقب وودعنا مسقط" وقالت أيضا "قاسية.. ودعنا خليجي
بالثلاثة.. منتخبنا يصمد أمام السعودية وودع البطولة مانحا البطاقة الثانية لقطر".
أما صحيفة (الخليج) فقالت "خسارة مؤسفة وخروج حزين للأبيض.. خسارة مؤسفة لمنتخبنا بثلاثة أهداف نظيفة"، وفي عنوان آخر "الأداء تحول فجأة والأهداف بأخطاء دفاعية قاتلة".
من جهتها أبرزت صحيفة الاتحاد عنوانا من كلمة واحدة قالت فيه (الوداع) و"منتخبنا يودع خليجي 19 متنازلا عن لقبه".