|


الصحافة الخليجية تجمع على أحقية الأخضر والأحمر في بلوغ نهائي خليجي 19

2009.01.16 | 06:00 pm

أجمعت الصحف الخليجية الصادرة أمس الخميس على أحقية المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالفوزعلى نظيره الكويتي وبلوغه للمباراة النهائية لكأس خليجي 19 أمام المنتخب العُماني.
وقالت صحيفة الرأي العام الكويتية في عنوانها الرئيسي "الفريدى أضاع حلم الأزرق".
وعلى الرغم من خروج المنتخب الكويتي من البطولة إلا أن معظم هذه الصحف أثنت على مشوار الفريق في البطولة وأداء اللاعبين.
وقالت صحيفة القبس في خبرها الرئيسي "لم يكن بالإمكان أفضل مما كان". وذكرت الصحيفة أن وصول المنتخب إلى الدور قبل النهائي أجبر الجميع على احترامه على الرغم من قصر فترة الإعداد. وقالت صحيفة الأنباء "ما قصرتوا يا رجال الأزرق".
وقالت صحيفة السياسة "الأزرق ودع خليجي 19 بشرف... خسر أمام السعودية بهدف في لقاء مثير".
من جهة أخرى أشادت الصحف العُمانية الصادرة أمس الخميس ببلوغ منتخبها نهائي كأس الخليج لكرة القدم بعد فوزه على نظيره القطري بهدف دون رد . وقالت صحيفة الشبيبة في ملحقها الرياضي "العُماني هزم القطري بجدارة.. ويعانق القمة بحرارة" كما كتبت أيضاً "الأحمر البديع.. تأهل بهدف ربيع".
وتحدث الملحق الرياضي عن ربيع صاحب هدف العبور للمباراة النهائية وقال "عاشق الشباك.. اقتنص الفرصة تحت المطر فهزمنا قطر."
ولم تقتصر الإشادة بهداف خليجي 19 برصيد أربعة أهداف بل بالفريق بأكمله إذ جاء فيها "حارس متألق.. دفاع حديدي.. وسط متفاهم.. هجوم فعّال وراء الإنجاز."
واكتفت صحيفة عُمان بعنوان عريض يحمل الكلمات "اقتربنا من الحلم".
وأكدت مجلة "كورة وبس" أن الفرحة الكبرى تقترب وقالت "هي خطوة وتكتمل الفرصة.. دعونا نمارس فرحاً بحجم الإنجاز.. ونؤجل الباقي للفرحة الكبرى التي اقتربت كثيراً لكنها لم تكتمل.. هي خطوة وتكتمل الفرحة."
وأضاف الملحق الذي يصدر بشكل يومي بمناسبة البطولة "نأمل ونتمنى وندعو أن تكون الثالثة ثابتة ونقبض على البطولة التي ابتعدت عنا مرتين.. دعونا نفرح باختصار فما زال أمامنا الأهم".
ولخصت صحيفة الزمن العُمانية آمال جماهير أصحاب الأرض ووضعت على متن صفحتين كبيرتين العنوان "يا رب الثالثة ثابتة". وفي قطر أبدت معظم الصحف الصادرة أمس رضاها تجاه منتخب بلادها على الرغم من خروجه من الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم أمس الأول الأربعاء. وكتبت صحيفة العرب "العنابي غادر البطولة.. والعُماني إلى نهائي كأس الخليج" وقالت "رغبة الفوز لديهم (عمان) كانت أكبر من المنتخب القطري الذي وضح عليه عدم تفاهم معظم لاعبيه وافتقارهم للتجانس".
وقالت صحيفة الشرق في تقريرها عن اللقاء "مبروك للأشقاء" بينما قالت صحيفة الراية إن فوز عُمان جاء منطقياً "لأنه كان الأفضل والأخطر بعد أن لعب ضاغطاً منذ الدقائق الأولى".
وقالت الراية "خيارات ميتسو لم تكن موفقة في البداية مثلما أن تدخلاته جاءت متأخرة".