|


حصد نجاحاً جديداً إثر تصوير خواطره في اليابان .. الشقيري

تقرير يحيى زريقان 2009.09.12 | 06:00 pm

واصل برنامج (خواطر) الذي يبث يومياً عند الساعة السادسة والربع مساء في شهر رمضان على شاشة MBC حضوره المتميز هذا العام بالنسخة الخامسة من البرنامج التي صورت في اليابان.
وكشف البرنامج حرص مقدمه أحمد الشقيري وبعد نظره لحفز الشباب إلى أهمية التقدم والتطور في الحياة ومواكبة معطيات العصر بأسلوب جيد ومناسب.
ويعكس البرنامج المستوى الرفيع للشعب الياباني في ممارسة حياته وسلط الضوء على الأطفال اللبنة الأولى في أي مجتمع وضرورة تنشئتهم على التقيد بالنظام والمسؤولية والانضباط لأن النظام أساس الحياة الناجحة.
ويحظى برنامج (خواطر) بمتابعة جماهيرية كبيرة لبراعة الشقيري في الأسلوب الدعوي المستخدم والأدوات التي يوظفها لتوصيل رسالته للمتلقي، ويقول الشقيري بعد تجربته في اليابان :" شبابنا ليسوا هم سبب تخلف الأمة العربية علمياً لأنهم وجدوا وعاشوا التخلف وليس ذنبهم أننا أمة كذلك مقارنة بما وصل له الآخرون من تقدم معرفي وصناعي، ولكننا كشباب سنكون مسؤولين عن مستقبل أمتنا بعد 25 عاما كأمة قوية لها بصمتها في العلم والفكر والتكنولوجيا".
ويلقى أسلوب الشقيري استحساناً واسعاً في كافة الأوساط المجتمعية لقدرته في الشرح بواسطة وسائل العرض واللغة السهلة البسيطة التي يفهمها الجميع، وفاز الشقيري العام الماضي بجائزة أقوى شخصية مؤثرة في العالم العربي مناصفة مع اللاعب المصري محمد أبو تريكة في استفتاء مجلة (شباب 21) الإماراتية، وهو رجل الأعمال الحاصل على الماجستير من جامعة كاليفورنيا في إدارة الأعمال ويملك مؤسسة تجارية ومقهى ثقافياً في جدة.