|


انضمت إلى درو باريمور وكاكا ومحمود ياسين .. هند صبري

القاهرة ـ (أ ف ب) 2010.01.14 | 06:00 pm

عين برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة الممثلة التونسية هند صبري "سفيرة لمكافحة الجوع".
وقالت هند صبري خلال مؤتمر صحفي أمس الأول في أحد فنادق القاهرة بهذه المناسبة "وجدت أن لدي وقت فراغ كبيرا.. وتصادف أن وقع في يدي تقرير عن الجوع في العالم. وعن دور هذا البرنامج في دعم البلاد التي ينتشر فيها الجوع إن كان بسبب الحروب أو لظروف بيئية".
وتابعت "واكتشفت خلال قراءتي أن أكثر من نصف الذين يساعدهم البرنامج مسلمون في أكثر من بلد إسلامي ويتجاوز عددهم 45 مليونا وبينهم لاجئون عراقيون في الأردن وسوريا وفلسطينيون لاجئون في أرضهم وصوماليون وسودانيون وأفغان".
وقالت صبري "نشاطي ضمن البرنامج لمكافحة الجوع في البلدان النامية بجميع أنحاء العالم وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط، وإني أشعر بالسعادة لأن أكون جزءاً من جهود برنامج الأغذية العالمي لمساعدة الجوعى في العالم، وسأعمل على استخدام شهرتي من أجل المساهمة في دعم البرنامج بإمكانيات حتى ولو كانت صغيرة فإنه يمكنها أن تخفف وطأة الفقر والجوع من خلال تقديم الغذاء اليومي للأطفال".
ويقدم "برنامج ضد الجوع" الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي وجبات يومية للأطفال في المدارس في أكثر من 70 بلدا يستفيد منها أكثر من 22 مليون طفل سنويا.
وأشارت إلى أن "الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي عصفت بالعالم وأعقبها ارتفاع أسعار السلع الغذائية في عام 2008 أدت إلى ارتفاع عدد الجوعى في العالم إلى مستويات غير مسبوقة، حيث أصبح في العالم أكثر من مليار شخص يعانون من الجوع، ويرتبط ثلث عدد وفيات الأطفال دون سن الخامسة في العالم النامي بنقص الغذاء".
وأضافت صبرى إن "توفير التغذية المناسبة والسليمة للأطفال الصغار هي وسيلة بسيطة وفعالة لإنقاذ الأجيال المقبلة ولبناء مستقبل أفضل للملايين من الناس."
ومن المنتظر أن تقوم هند صبري خلال العام الحالي بزيارة اليمن، حيث يساعد البرنامج أكثر من 175 ألف شخص تضرروا من النزاع الدائر في شمال البلاد.
كما ستزور مشروعات التغذية المدرسية في مصر والأراضي الفلسطينية المحتلة بالإضافة إلى مشروعات أخرى حول العالم.
وحضر المؤتمر عدد من المثقفين والنجوم بينهم المخرج يسري نصرالله والفنانة يسرى وسفير الأمم المتحدة ضد الجوع الفنان محمود ياسين إلى جانب عشرات الصحافيين ومراسلي القنوات الفضائية.
وبهذا تنضم الممثلة الشابة إلى مجهودات مشاهير العالم الآخرين الذين يستخدمون شهرتهم لمساعدة البرنامج في رفع مستوى الوعي العام بالجهود العالمية المبذولة لمكافحة الجوع، وتضم مجموعة مشاهير العالم الممثلة العالمية درو باريمور ولاعب كرة القدم البرازيلي كاكا والممثل المصري محمود ياسين.