|


حريق المطبخ و عملات مزورة

مدريد ـ (د ب أ) فرانكفورت ـ (د ب أ) 2010.07.20 | 06:00 pm

أفادت مصادر من فندق ريتز في مدريد أمس الإثنين بأنه جرى إجلاء 150 نزيلا ليلة أمس الأول بسبب اندلاع حريق . ولم يسفر الحريق عن أية إصابات . وقال ممثل الفندق فرانسيسكو جارسيا إن الحريق نشب في مقلاة بالمطبخ . وأنشئ الفندق عام 1910 ويقع بالقرب من متحفي "برادو" و"تايسن-بورنميزا" للفنون في العاصمة الأسبانية. وتمكن موظفو الفندق ورجال الشرطة من إخماد الحريق قبل وصول رجال الإطفاء.
كما تسبب الحريق في انقطاع التيار الكهربي والمياه عن الفندق . ونقل النزلاء إلى فنادق أخرى قريبة .



شهدت العملات الورقية المزورة التي صادرتها الشرطة والبنك الاتحادي والأوساط التجارية في ألمانيا ارتفاعا ملحوظا في النصف الأول من العام الجاري.
وأعلن البنك الاتحادي أمس الاثنين في مدينة فرانكفورت غربي ألمانيا أن عدد العملات الورقية المزورة التي تم مصادرتها في ألمانيا ارتفع في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 20% إلى 33654 عملة ورقية ، مقارنة بالنصف الثاني من عام 2009 .
ووفقا لبيانات البنك المركزي الأوروبي تم مصادرة 387 ألف عملة ورقية مزورة في منطقة اليورو خلال الفترة من يناير حتى يونيو الماضي ، وأخذ مؤشر العملات الورقية المزورة في ألمانيا في الارتفاع مجددا منذ مطلع عام 2008 ، لكنه لا يزال بعيدا عن النسب العليا التي تم تسجيلها عامي 2004 و 2005 ، والتي وصلت حينذاك إلى 45 ألف عملة ورقية مزورة. وتعتبر العملات الورقية من فئة الخمسين يورو من أكثر الفئات التي يتم تزويرها في ألمانيا ومنطقة اليورو.
وتشكل العملات الورقية المزورة من فئة الخمسين نحو ثلثي العملات المزورة في ألمانيا و نسبة 5ر42% من العملات المزورة في منطقة اليورو.