|


تحذيرات من العمل في الأماكن المفتوحة

درسدن ـ (د ب ا) 2010.12.16 | 06:00 pm

في الطقس الشتوي الذي يسيطر الآن على نصف الكرة الشمالي، يجب على الأشخاص الذين يعملون في الأماكن المفتوحة أن يأخذوا بشكل منتظم فترات للراحة لمنع حدوث انخفاض في درجة حرارة أجسامهم وهي حالة مرضية تؤدي في النهاية في حالة إهمالها إلى الفشل الكامل في وظائف القلب والجهاز التنفسي مما قد يؤدي إلى الوفاة وذلك حسبما تنصح كيرشتين باكس خبيرة المناخ للمعهد الفيدرالي الألماني للسلامة والصحة المهنية.
فعندما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من خمس درجات مئوية تحت الصفر ، فإن العمال مثل سعاة البريد وجامعي القمامة ورجال الشرطة بالدوريات المترجلة وموزعي البضائع بالدراجات وعمال الغابات يجب ألا يبقوا في الخارج لمدة تزيد عن 90 دقيقة.
وقالت باكس إنه في درجات الحرارة الباردة التي تزيد علي خمس درجات تحت الصفر ، فإن أقصى فترة يوصى بها للعمل في الأماكن المفتوحة هي 150 دقيقة في المرة الواحدة يعقبها فترة عشر دقائق راحة للإحماء..
ويمكن لبرودة الرياح أن تجعل الجسم يبرد بدرجة أكبر بسرعة عن البرد بلا رياح اعتمادا على سرعة الريح.
وقالت باكس “عندما يشير مقياس الحرارة الى درجة 10 تحت الصفر وتهب الرياح بسرعة 10 كيلومتر في الساعة ، فإنك تشعر كأن درجة الحرارة 15 تحت الصفر”.
ولحماية أنفسهم من البرد، فإنه يتعين على العمال في الأماكن المفتوحة ارتداء الملابس في شكل طبقات . وقالت باكس إن ارتداء عدة قطع من الملابس غير سميكة في شكل طبقات فوق بعضها البعض أفضل من ارتداء شيء واحد سميك. ويجب حماية الوجه واليدين والقدمين بشكل خاص.