|


2010.12.19 | 06:00 pm

نمو
أشاد صندوق النقد الدولي الجمعة باستئناف النمو القوي في تركيا الذي قد يتخطى توقعاته الأولية، لكنه توقع أن يشهد القطاع المالي الــذي لا يخضع لرقابة مشددة مخاطر كبيرة.



قتلى
قالــت الســـلطات المحلية وشهود عيان أن توترا كبيرا يسود محافظة لحج جنوب اليمن حيث أرسلت تعزيزات عسكرية بعد مقتل ناشط جنوبي الخميس في مواجهات عنيفة مع الجيش.
وذكر مصدر أمني أن السكان عثروا الجمعة على جثة جندي في حبيلين ملقاة على مقربة من الطريق العام، مما يرفع حصيلة القتلى في الاشتباكات إلى ستة.



عنف
طالب أحد الرئيسين المعلنين في ساحل العاج لوران غباغبو، برحيل قوات بعثة الامم المتحدة في بلاده وكذلك القوة الفرنســــية (ليكورن)، بحسب بيان لحكومته بثه التلفزيون العام.
وكان مقر البعثة في ابيدجان تعرض لإطلاق نار من “مسلحين يرتدون زيا عسكريا” ليل الجمعة السبت في ابيدجان، على ما أعلنت البعثة الدولية.



حادث
فقد صيادان صينيان وما زال ثالث في وضع حرج بعـــد اصطدام مركبهم بزورق تابع لقوة خفر السواحل الكورية الشمالية السبت وغرق، بحسب مسؤولين.



دفاع
أكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن الجيش الكوري الجنوبي سيجري مناوراته العسكرية في البحر الأصفر في جزيرة قصفتها كوريا الشمالية الشهر الماضي، على الرغم من تهديدات أطلقتها بيونغ يانغ بالرد عليها.



مشبوه
أدى اكتشــاف طرد مشـبوه الى إغــلاق مطار هويغيسوند على الساحل الغربي للنروج صبـاح الســبت، وفق الشـرطة وعثــر على الطرد مساء الجمعة.