|


مصر تشارك في دورة (حوض النيل )

القاهرة ـ (أ ف ب) 2011.01.03 | 06:00 pm

أوقعت القرعة منتخب مصر الأول لكرة القدم في المجموعة الأولى من منافسات دورة حوض النيل لكرة القدم التي تقام من 5 إلى 17 يناير الحالي.
وتضم المجموعة الأولى 4 منتخبات هي مصر وتنزانيا وأوغندا وبوروندي، فيما تضم المجموعة الثانية 3 منتخبات هي السودان وكينيا والكونجو الديموقراطية.
وتم وضع منتخبي السودان وأوغندا في مجموعتين مختلفتين بناء على طلب الجانب السوداني لوقوع المنتخبين في مجموعة واحدة في كأس أمم إفريقيا للمحليين التي تقام في فبراير. وتبدأ مصر مشوارها ضد تنزانيا في اليوم الأول، ثم تواجه أوغندا في 8 الحالي، وتختتم مبارياتها ضد بوروندي في 11 منه.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص، حيث يلتقي متصدر المجموعة الأولى مع ثاني الثانية، فيما يلعب متصدر المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في 14 الحالي، فيما تقام المباراة النهائية في 17 منه. وحفلت القائمة التي أعلنها المدرب المصري حسن شحاتة من 25 لاعبا بالكثير من المفاجآت أبرزها ضم محمود عبد الرازق “شيكابالا” مهاجم الزمالك وعبدالله السعيد وعبدالله الشحات (الإسماعيلى) وشريف حازم (بتروجيت)، فيما استبعد شريف عبد الفضيل (الأهلي) وأحمد دويدار (اتحاد الشرطة) وإسلام عوض وأحمد عبد الظاهر (إنبي) وأحمد حسن مكي (حرس الحدود).